[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

سعود الفيصل: الرئيس اليمني أول من احتج على اعتداءات الحوثيين على السعودية

جدد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية دعم بلدانهم للجمهورية اليمنية وأمنها واستقرارها ومساندة جهودها في مواجهة التحديات المحدقة بها.

جاء ذلك في كلماتهم في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الثانى للمجلس الوزارى لوزراء خارجية دول مجلس التعاون التي عقدت اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة.

وفي هذا الصدد قال الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله :"ان الجمهورية اليمنية هى الجارة الاهم لدول مجلس التعاون".. مؤكدا دعم دول الخليج لليمن في مواجهة التحديات التى تخوضها .

وشدد الوزير العماني أن ضمان امن اليمن مرتبط بامن دول مجلس التعاون .. وتابع قائلا :" ومن هذا المنظور ستواصل دول الخليج التنسيق مع الجمهورية اليمنية على كافة المستويات ".

من جانبه قال وزير خارجية المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل ان العلاقة بين اليمن والمملكة العربية السعودية ستبقى متميزة ..مشيرا إلى أن أول من احتج على تسلل مسلحون من العناصر التخريبية الحوثية إلى داخل الاراضى السعودية كان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

وأعرب الفيصل عن الشكر الجزيل لاصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون على وقفتهم القوية التى وقفوها إلى جانب المملكة في هذا الشأن. . معتبرا ذلك دليل على مايربط بين دول الخليج من وشائج وعلاقات أخوية متينة.

زر الذهاب إلى الأعلى