[esi views ttl="1"]
رئيسية

مناشدة لانقاذ حياة سجين سياسي كردي آخر في إيران

تفيد التقارير الواردة انه وفي عصر يوم الخميس 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري نقل سجين سياسي كردي آخر يدعى «شيركوه معارفي» بالغ من العمر 30 عاماً إلى زنزانة انفرادية في السجن المركزي بمدينة سقز بهدف تنفيذ الحكم الصادر عليه بالاعدام وهو حالياً على وشك الاعدام. وقد ذهب الجلادون المكلفون بتنفيذ احكام الاعدام في سجون محافظة كردستان الإيرانية إلى مدينة «سقز» الكردية الإيرانية رافقهم «غروسي» الرئيس المجرم لدائرة العدل في محافظة كردستان الإيرانية.

واعتقل شيركوه معارفي في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي وهو من اهالي مدينة «بانه» في كردستان الإيرانية وسجن في سجن مدينة سقز التابع لوزارة مخابرات الملالي الحاكمين في إيران. وحكم جلادو النظام على شيركوه بالاعدام بتهمة العمل ضد الامن الوطني ومحاربة الله بعد فترة طويلة من التحقيق معه وممارسة التعذيب عليه دون تجاوز المراحل القانونية العادلة. وقد منعت وزارة مخابرات الملالي الحاكمين في إيران عائلة شيركوه معارفي وبتهديدها من أي احتجاج وتعرية في ما يتعلق بإعدام ابنها.

وينوي نظام الملالي تنفيذ هذا الحكم المروع في الوقت الذي يمضي فيه يومان فقط على تنفيذ حكم الاعدام بحق سجين سياسي كردي آخر يدعى «احسان فتاحيان».

ان المقاومة الإيرانية تدعو المجتمع الدولي وجميع المنظمات والهيئات المدافعة عن حقوق الانسان خاصة المفوضة السامية للأمم المتحدة في شؤون حقوق الانسان والمقرر الخاص للامم المتحدة في الاعدامات إلى اتخاذ خطوة عاجلة وملزمة لوقف احكام الاعدام المروعة هذه وانقاذ حياة «شيركوه».

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس
13 تشرين الثاني/نوفمبر 2009

زر الذهاب إلى الأعلى