[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

قراصنة صومال يستولون على سفينة بنمية بخليج عدن

أستولي قراصنة صوماليون على سفينة تجارية بنمية تدعى (red sda sbirt) أثناء مرورها بخليج عدن . وذكرت شرطة خفر السواحل في اليمن إن السفينة الجارية البنمية أطلقت نداء إستغاثة على الإحداثيات 13,38 شمالاً و42’47 شرقاً قائلة إن عمليات أسطول قوات التحالف قد ألتقط نداء الإستغاثة وأرسل أحدي سفنه إلي المنطقة المحددة .

وأوضخت الشرطة عبر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية إن السفينة البنمية (red sda sbirt ) كانت قد أبحرت من ميناء عدن الخميش الماضي وإن القراصنة الصومال قاموا بمهاجمتها والإستيلاء عليها أثناء وجودها في منطقة تبعد حوالي 36 ميلاً بحرياً من ميناء بلحاف بمحافظة شبوة ، مشيرة إن الإجراءات في هذه الحادثة مازالت متواصلة .

وكان 12 قرصاناً صومالياً قد تمكنوا في اليومين الماضيين من الإستيلاء على سفينة تجارية سنغافورية تدعى (Theresa vlll) أثناء وجودها على بعد 180 ميل بحري شمال غرب جزر السيشيل وقاموا بإقتيادها إلي الساحل الشرقي الصومالي مع طاقمها المكون من 28 بحاراً جميعهم يحملون الجنسية الكورية الشمالية ، ليرتفع عدد السفن التجارية المحتجزة لدى القراصنة إلي 12 سفينة معظمها تم الإستيلاء عليها في منطقة الساحل الشرقي الصومالي .

زر الذهاب إلى الأعلى