[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السلطات الارتيرية تحتجز قاربي صيد يمنيين

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن إن 16 صياداً يمنياً وصلوا إلى ميناء الاصطياد بجزيرة ميدي محافظة حجة، استولت السلطات الارتيرية على قواربهم أثناء وجودهم في المياه الدولية، في اليومين الماضيين .

نقل مركز الإعلام الأمني عن الصيادين اليمنيين قولهم: أن السلطات الارتيرية اقتادتهم تحت تهديد السلاح من المياه الدولية إلى جزيرة مقيدح، موضحين أن الارتيرين قاموا بمصادرة معداتهم من أشباك ومواد تموينية ، بالإضافة إلى قوارب الصيد نفسها ، مشيرين أنه تم ترحيلهم بعد ذلك على متن قوارب صيد ارتيرية إلى جزيرة ميدي ، فيما ظلت قواربهم ومعداتهم محتجزة لدى الارتيرين .

وقد قامت شرطة خفر السواحل اليمنية بجمع إفادات الصيادين حول الحادثة ، ورفع تقرير بذلك إلى الجهات المختصة ، لمتابعة المشكلة مع الجانب الارتيري ، بهدف وضع حد للإعتداءات المتكررة على الصيادين اليمنيين .

وقبل نحو أسبوعين قامت السلطات الجيبوتية باحتجاز 6 قوارب صيد يمنية أثناء وجودها في المياه الدولية وهي تحمل على متنها عدداً من الركاب. وأوضح الصيادون إن السلطات الجيبوتية اقتادت 2 من القوارب إلي منطقة غيبني الجيبوتية وقاموا بإحراقهما هناك مع حمولتها ،مشيرين إن الأربعة القوارب الأخرى تم التحفظ عليها مع طواقمها لدي البحرية الجيبوتية .

زر الذهاب إلى الأعلى