[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الداخلية اليمنية تعلن إزالة جميع التقطعات القبلية في مأرب

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن أن الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب تمكنت من إزالة مظاهر القطاعات القبلية في المحافظة، وخصوصاً التقطع القبلي الذي قام به الشيخ علي سالم طعيمان مع مجاميع قبلية في الخط العام بمديرية مدغل في اليومين الماضيين.. وذكرت مصادر إعلامية أن مواجهات عنيفة وقعت اليومين الماضيين.

وتسببت التقطعات القبلية في إعاقة حركة قاطرات الغاز وحدوث اختناقات تموينية في مادة الغاز في بعض المحافظات ومنها أمانة العاصمة.

ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة عن الأجهزة الأمنية حركت إلى موقع القطاع في منطقة السحيل 33 طقماً مسلحاً وعدداً من الآليات التابعة للواء 25 ميكا (العمالقة) لرفع القطاع من على وجه الطريق وتسهيل عبور القاطرات بالغاز.

وأضافت قائلة أن الحملة الأمنية تبادلت إطلاق النار مع المقاطعين حيث نجم عنها إصابة 6 جنود من المشاركين في الحملة, لينتهي الأمر بفرار المقاطعين وفتح الطريق أمام حركة القاطرات.

مؤكدة أنها اتخذت عدداً من الإجراءات والتدابير لمنع تكرار مثل هذه القطاعات على امتداد طرقات المحافظة, قائلة أنها ستتعامل بحزم وقوة مع هذه الأعمال الخارجة عن القانون.

مشيرة أنها ستلاحق المجاميع القبلية التي وضعت القطاع القبلي على الطريق العام بمديرية مدغل, وأنها لن تتساهل مع هذه الأعمال الخارجة عن القانون, وستقوم بملاحقتهم وتقديمهم أولاً بأول إلى النيابة لينالوا جزاءهم العادل.

زر الذهاب إلى الأعلى