[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تقرير: أكثر من ثلاثة الف حالة اصابة بفيروس اتش1 ان1 في اليمن

بين تقرير صحي حول الوضع الوبائي لفيروس اتش1 إن 1 في اليمن ان إجمالي الحالات المصابة بهذا الفيروس بلغ حتى أمس الأول ثلاثة الآف و 491 حالة منها 956 حالة مؤكدة وألفين و 536 حالة لأشخاص خالطوا حالات مؤكدة.

وأوضح التقرير الذي قدمه وزير الصحة والسكان لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور على مجور أن ألفين و834 حالة من إجمالي تلك الحالات شفيت، فيما لا تزال 657 حالة تحت العلاج والعزل،

مشيرا إلى أن جهود الترصد النشط للحالات المشتبهة بالمرض ولا سيما في المدارس والجامعات والمعاهد مستمرة على المستويين المركزي والمحلي وبقدر كبير في المناطق التي سجلت ظهور حالات مصابة بالفيروس .

واطلع المجلس على تقرير وزير التربية والتعليم عن سير تنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية المنفذة في الفترة " يناير - سبتمبر 2009م "، حيث أكد التقرير أن إجمالي المستفيدين من البرامج التدريبية خلال الفترة المذكورة وصل إلى 54 ألف و 896 شخص،

موضحا أن مجالات التدريب شملت برامج التنمية المهنية وتعزيز القدرات الفنية للمدرسين والموجهين والأخصائيين بما في ذلك تأهيل معلمين ومعلمات من حملة الثانوية العامة وما يعادلها إلى مستوى الدبلوم المتوسط وغيرها من المجالات المعززة للجهود المبذولة لتعزيز وتطوير العملية التعليمية في المراحل الدراسية المختلفة .

ووافق مجلس الوزراء على تقرير نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية بشان طلب تأجيل موعد انعقاد المؤتمر العام الخامس للمجالس المحلية إلى نهاية ديسمبر القادم. وكلف بهذا الخصوص نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية متابعة استكمال إجراءات الإعداد والتحضير للمؤتمر والرفع لرئيس مجلس الوزراء رئيس المؤتمر لإصدار قرار الدعوة في هذا الموعد.

واطلع المجلس على التقرير الأمني الذي قدمه وزير الداخلية حول الأوضاع الأمنية في الجمهورية ومستجداتها والجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والشرطية لتعزيز أجواء الأمن والسكينة العامة في المجتمع.

وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي، اطلع المجلس على تقرير وزير الإعلام عن نتائج زيارته الرسمية الأسبوع الماضي إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، وعلى تقرير وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن حضورها اجتماعات الدورة الـ26 لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في سلطنة عمان خلال الفترة 8 - 13 نوفمبر الحالي،..

وكذلك مشاركتها في القمة الثانية للسيدات في دولة حركة عدم الانحياز التي عقدت في العاصمة الايطالية روما حول الأمن الغذائي وذلك على هامش القمة العالمية للأمن الغذائي المنعقدة الأسبوع الماضي في مقر منظمة الأغذية والزراعة وذلك خلال الفترة من 16 - 18 من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى