[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

العالم اليمني خالد نشوان يكتسح سباق كوريا الدولي للاختراعات ويحرز الذهبية

حصلت الجمهورية اليمنية ممثلة بإتحاد المخترعين اليمنيين على الميدالية الذهبية الدوليه في المؤتمر والمعرض الدولي للإختراعات الذي نظمته كوريا الجنوبيه في العاصمة سول خلال الفترة من الثالث وحتى السابع من شهر ديسمبر الجاري .

وقد منحت لجنة التحكيم الدولية الميدالية الذهبية الدولية لفارس المخترعين الدوليين العالم والمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان رئيس اتحاد المخترعين اليمنيين ورئيس شبكة اتحادات المخترعين العرب الذي ترأس الوفد العربي محرزا الميدالية الذهبية على اختراعه الطبي ذائع الصيت"نشوان باراساوند" والذي يعالج تضيق الشرايين دون عملية جراحية ودون آلام أو مضاعفات.

وقد سجل الدكتور خالد نشوان بذلك الفوز رقما قياسيا على مستوى الشرق الاوسط وعلى المستوى الدولي من حيث عدد ونوعية الجوائز الدولية التي حصل عليها حيث حصل على اكثر من 25 جائزة دولية كبرى من بينها جائزة ملك تايلند الكبرى وجائزة منظمة الامم المتحدة الكبرى وايب والذهبية وميدالية ماريا كوري وميدالية نيكولا تسلا الذهبيه وميدالية الشرف الفرنسي.

كما حصل المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان على الجائزة الخاصة من المانيا وجائزة تايوان الكبرى وكأس الاتحاد الدولي للمخترعين والميدالية الذهبيه للاتحاد الدولي للمخترعين والميدالية الذهبية الدوليه من كل من سويسرا وروسيا والمانيا ورومانيا وبولندا وكرواتيا وصربيا وماليزيا والمجر.

والمخترع اليمني حاصل على لقب مخترع العام في المجر وعلى وسام ولقب "فارس المخترعين الدوليين" برتبة اوفيسور وغير ذلك من الجوائز الدولية الكبرى .

وقد حضي الدكتور نشوان بتكريم عربي ومحلي على ارفع المستويات حيث منحته الجامعة العربية درع الجامعة العربية وكذا كرم من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي منحه "وسام الاستحقاق في العلوم" .

ويعتبر الدكتور خالد نشوان من الهامات الادبية الكبيرة ويكتب الشعر باللغة العربية والمجرية، وقد حصل على جائزة الادب المجري لعام 2001 من الفيدرالية العامة للاتحادات الاجتماعية المجرية على ديوانه الشعري الذي كتبه بالمجرية والذي يحمل عنوان"أتيت من ارض ملكة سبأ".

وجاءت مشاركة اليمن في معرض كوريا الدولي للاختراعات كعضو اساسي في الاتحاد الدولي للمخترعين الذي انضم اليه رسميا اتحاد المخترعين اليمنيين في يوليو من العام الجاري إلى جانب مشاركة اكثر من ثلاثين دوله من مختلف القارات .

و قد اشاد رئيس المعرض الدولي للاختراعات في سول ورئيس اتحاد المخترعين الكوريين "تشين كيو"بالمستوى المتميز الذي وصل اليه اتحاد المخترعين اليمنيين ووصف العقول اليمنيه بالثمينة.

ويعتبر اتحاد المخترعين الكوريين من اكبر الاتحادات للمخترعين في العالم حيث يمثل المخترعون الكوريون اساس اقتصاد الدولة الكورية وسبب رقيها ووصولها إلى مصاف الدول المتقدمة ويبلغ عدد المخترعين الكوريين اكثر من ثلاثة ملايين مخترع واصبحت مخترعاتهم تصنع وتصدر إلى كل بلدان العالم ،ويحضى المخترعين الكوريين بدعم حكومي منقطع النظير.

زر الذهاب إلى الأعلى