[esi views ttl="1"]

فريق طبي كويتي لنقل الجرحى اليمنيين إلى الكويت

يصل اليوم إلى العاصمة اليمنية صنعاء على متن طائرة عسكرية، فريق طبي كويتي لنقل المصابين على خلفية التمرد في محافظة صعدة إلى دولة الكويت لتلقي العلاج في مستشفى الصباح..

وفي تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" قال وزير الصحة الكويتي هلال السائر إن الكويت ستقدم كافة التسهيلات الطبية وتوفر الرعاية الصحية للجرحى اليمنيين في احد مستشفياتها إلى حين استكمال شفائهم والاطمئنان إليهم..

واعتبر بادرة نقل الجرحى اليمنيين للعلاج في الكويت ليست غريبة على حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مؤكدا أن الطاقم الطبي والفني في المستشفى المخصص لعلاجهم سيوفر ويسخر كل الإمكانات للجرحى اليمنيين إلى حين استكمال شفائهم.

وأعرب الوزير الساير عن أمله في شفاء المرضى في اقرب وقت ممكن متمنيا لهم إقامة طيبة بين أشقائهم في الكويت والعودة لذويهم سالمين ومتعافين في اقرب وقت.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة الدكتور إبراهيم العبد الهادي ل(كونا) انه تم نقل المصابين بواسطة 20 سيارة إسعاف مجهزة بكل المعدات الطبية من قاعدة عبد الله المبارك الجوية إلى مستشفى الصباح.

وذكر العبد الهادي انه تم تخصيص جناح كامل في قسم الجراحة بمستشفى الصباح مؤكدا أن الكويت لا تتوانى عن مساعدة الأشقاء والوقوف معهم في السراء والضراء.

يذكر أن طائرة عسكرية من نوع (سي 130) وصلت عصر اليوم وعلى متنها 20 مصابا يمنيا وكانت مجهزة بالمعدات الطبية والأدوية اللازمة إضافة إلى فريق طبي مختص..

وكان في استقبالهم داخل المطار العسكري كل من وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. خالد السهلاوي ومدير إدارة الطوارئ الطبية د. فيصل الغانم ورئيس قسم العمليات في الطوارئ الطبية جاسم الفودري ورئيس مركز مجمع الفروانية صلاح الزيان..

زر الذهاب إلى الأعلى