[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثي يعلن عن مقتل 120 من الأسرى لديه ويتهم أمريكا

اتهم مكتب المتمردين التابعين للحوثي مساء الثلاثاء في شمال اليمن الطيران الحربي الأمريكي بقصف مواقع تابعة لهم كانوا يحتجزون فيها الأسرى من المواطنين والجنود ما أدى إلى مقتل 120 وجرح 44 آخرين ..

وبحسب مزاعم المتمردين في بيانهم المنشور على موقعهم "المنبر نت" فإن القتلى سقطوا بقصف جوي شنه الطيران الأمريكي "واستخدم القنابل المحرمة وسقط جراء ذلك (120) شهيداً و(44) جريحاً، وعدداً من المعنيين بحمايتهم وتغذيتهم ومتابعة شئونهم".

ولم يعط معلومات أخرى حول الحادثة لكنه نشر مقاطع فيديو على الانترنت تبين تعرض الموقع للقصف، وتعرض جثث وجرحى. ويتحدث فيه الجرحى عن قتلى سقطوا بقصف للطائرات. ويتضح فيه أنه تم اخفاء تاريخ تصوير القصف.

ويتضح من خلال الفيديو ان الموقع عبارة عن خندق كبير داخل جبل ويحوي مباني مسلحة ويتضح من خلال شهادات الجرحى ان معظم القتلى هم من المقالتلين الحوثيين، لكنهم عرضوا وثائق عليها صور شخصية لجنود.

وعندما سأل أحد الجرحى من قام بقصفكم قال أحدهم: الدولة. وقال آخر: الطائرات. وقال ثالث: ضربونا بصاروخ. وقال رابع: ضربونا اليهود.. عملاء الأمريكيين. وقال أحدهم: أنا من محافظة إب مديرية "يريم" كنت مع 73 من زملائي في السكن قبل القصف، ومعظمهم استشهدوا.. وكان يردد بصوت مرتفع: حسبي الله ونعم الوكيل، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. والأخير يرجح أنه من الجنود اليمنيين.

صور من القصف
https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir/images/sadah/1260923845.jpg
..

زر الذهاب إلى الأعلى