[esi views ttl="1"]
arpo17

الاتحادات الخليجية لكرة القدم تقر إقامة خليجي 20 في اليمن

أقر الاجتماع غير العادي لرؤساء اتحادات الدول المشاركة في بطولة كأس الخليج لكرة القدم الذي عقد في صنعاء اليوم إقامة النسخة رقم 20 في مدينتي عدن وأبين في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر ولغاية 4 ديسمبر 2010 .

وأكد الشيخ أحمد صالح العيسى رئيس اتحاد اليمن لكرة القدم في مؤتمر صحفي عقده بعد انتهاء الاجتماع خبر تثبيت البطولة في الزمان والمكان المحددين ..متقدما بالشكر لرؤساء الاتحادات على دعمهم لليمن في استضافة البطولة .

وقال العيسى ان اليمن ستكون جاهزة للتنظيم وستلبي كل المتطلبات ..وهنأ قيادة وشعب اليمن على إقرار البطولة في مدينتي عدن وأبين .

وعن أبرز مادار في الاجتماع قال العيسى.. ان الاتحادات الخليجية والعراق واليمن أكدت دعمها لملف قطر الخاص باستضافة كأس العالم 2022 ولاستضافة العراق للنسخة الـ21 من بطولة كأس الخليج .

وبارك المجتمعون للاتحاد الإماراتي النجاح الكبير الذي تحقق في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في أبوظبي في الفترة من 9 لغاية 19 ديسمبر 2009 ..وقدم وفد الإمارات شكره لجميع الدول التي ساندت منتخب الشباب الإمارتي في بطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت في مصر .

وأضاف رئيس الاتحاد اليمني ان الجماهير اليمنية متحمسة لإنجاح هذا الحدث الكروي والعرس الخليجي ..مشيرا إلى ان البطولة تحظى بدعم القيادة اليمنية وخاصة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية ..وأكد أن العمل جار على تنشيط الجانب التسويقي للبطولة من خلال تشكيل لجنة رفيعة المستوى .

مثل الوفد الإماراتي سعادة محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم وسعادة راشد الزعابي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة العلاقات العامة والتسويق وسعادة يوسف عبدالله الأمين العام وسعادة ناصر بن ثعلوب الدرعي مدير مكتب الرئيس وعبدالله الكنزي السكرتير التنفيذي .

وشارك في الاجتماع سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري وسعادة خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني وحسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي وسعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني وفيصل عبدالهادي أمين عام الاتحاد السعودي إضافة إلى رئيس الاتحاد اليمني .

و أكد سعادة محمد خلفان الرميثي أن اتحاد الإمارات يبارك للأشقاء في اليمن تأكيد الاستضافة ويتمنى لهم النجاح في سعيهم ..وقال "لمسنا خلال وجودنا في العاصمة صنعاء الجهود الكبيرة التي تبذل من أجل تهيئة كل الظروف الملائمة لإقامة بطولة ناجحة ونحن على استعداد لدعم الاتحاد اليمني بالخبرات وبكل مانستطيع وأن إقامة هذه البطولة في عدن وأبين ستساعد على تطوير الكرة اليمنية والمنشآت الرياضية والخدمية " .

وفي سياق متصل استقبل الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليمني اليوم رؤساء الاتحادات المشاركة في بطولة الخليج لكرة القدم .

ورحب رئيس مجلس الوزراء اليمني برؤساء الاتحادات الخليجية في بلدهم الثاني وعقد اجتماعهم في العاصمة صنعاء ..معربا عن أمله في أن يمثل هذا الاجتماع دفعة أكبر لإنجاح استضافة اليمن لكأس الخليج في نسختها رقم 20 ..وأكد تصميم الحكومة اليمنية وقدرتها على تنظيم بطولة ناجحة في عدن وأبين مما يجعل منها بطولة متميزة بكل المقاييس .

واشار مجور إلى متابعة الرئيس اليمني لكافة التحضيرات الخاصة باستضافة هذا الحدث الرياضي المهم ..مشيرا إلى أن الحكومة خصصت إمكانات كبيرة من أجل تحقيق النجاح الكامل ومن أجل إنشاء ملاعب جديدة أو تأهيل ملاعب قائمة بالإضافة إلى إنشاء الفنادق والمنشآت الخدمية وغيرها من متطلبات الاستضافة .

زر الذهاب إلى الأعلى