بن فريد يعلن عن تأسيس وكالة “عدن” للأنباء

أعلن الإعلامي اليمني المعارض والمقيم خارج الوطن أحمد عمر بن فريد عن تأسيس شبكة وكالة “عدن” للأنباء لتكون “مصدر رسمي” لما أسماها الثورة السلمية الجنوبية.

وفيما يلي نص البلاغ الصفي:
بلاغ صحفي

وكالة عدن للأنباء / 1 يناير 2010
بسم الله الرحمن الرحيم

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )

في عالم تتسارع فيه الأحداث وتتعدد الوقائع وتتنوع الصور تظل الحاجة إلى مصدر مستقل للخبر الصحيح والمعلومة الموثوقة أمراً لابد منه ، وفي عالم تعددت فيه مصادر المعلومة وتشابكت أطرافها تظل الحاجة إلى مصدر محايد يقدم الخبر كما هو ويضع المتلقي على مشارف اطلاع واضح لكل الأحداث التي يمر بها.

انطلاقاً من إيماننا بأن الإعلام هو سلاح العصر بدون منافس, واستشعاراً منا بالمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتق رجال الصحافة والإعلام في ضرورة مواكبة الأحداث المتلاحقة بمهنية وحيادية واستقلالية , ونظراً لتوقف عدد كبير من المواقع والوسائل الإعلامية المختلفة قسراً أو طواعية, نعلن اليوم 1/1/ 2010 إشهار “وكالة عدن للأنباء” والتي سيكون مقرها الرئيسي في “لندن” بعد استيفاء كافة الإجراءات المحددة في القوانين ذات الصلة.

وتسعى “وكالة عدن للأنباء” كأول وكالة أنباء محلية مستقلة إلى تأسيس إعلام مهني محايد وغير منحاز, وتعزيز ثقافة “حرية الرأي” بعيداً عن الاصطفاف الأيديولوجي أو الحزبي أو المناطقي أو الفئوي أو غيره من المعوقات الأخرى لحرية الرأي والتفكير بهدف الوصول إلى إعلام حر غرضه الأساس توصيل المادة الإعلامية إلى المتلقي بصورتها الحقيقية كما

وينبني عمل “وكالة عدن للأنباء” على :

– المعلومة أولاً.
– الحياد والمهنية والاستقلالية.
– نشر ثقافة التصالح و التسامح ونبذ العنف الكراهية.
– دعم قضايا الحقوق والحريات.
– دعم قضايا المرأة والطفل.

إن تسارع الأحداث في وطننا وتصدر هذه المنطقة الحساسة من العالم لنشرات الأخبار في كل وسائل الإعلام العالمية فرض واقعاً جديداً على كل مصادر المعلومة في هذه البقعة الجغرافية أساسه ضرورة وجود مصادر معلومة مستقلة تتولى نقل الأحداث بكل حيادية ومهنية ومن دون أن تخضع لتجاذبات الأطراف المتصارعة.

ويعمل في “وكالة عدن للأنباء” فريق عمل إخباري تطوعي يضم محررين ومراسلين من المستقلين إعلامياً ولاينتمون إلى أي حزب أو تنظيم سياسي .

لقد واجهتنا الكثير من الصعاب وتعثرنا لأكثر من مرة ونحن بصدد التحضير لإطلاق هذا المشروع ولكننا صممنا أن نمضي قدماً كي نؤسس لوكالة أنباء ستسعى جاهدة إلى إبراز نفسها كوسيلة إعلامية محايدة في زمن الخنادق وتعتمد في ذلك على النزاهة والمهنية في مقام عملها الأول.

هيئة التحرير – وكالة عدن للأنباء
الجمعة 1/1/2010

www.aden-na.com

[email protected]

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية