[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إغلاق السفارتين الأمريكية والبريطانية في اليمن بسبب تهديدات القاعدة

قالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن أنها أغلقت أبوبها اليوم الأحد وذلك جراء التهديدات القائمة من قبل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لمهاجمة المصالح الأمريكية في اليمن ومثلها فعلت سفارة المملكة المتحدة بريطانيا.

وأعلن مسؤول يمني لوكالة فرانس برس ان سفارة بريطانيا في صنعاء أغلقت ابوابها اليوم الاحد كاجراء احترازي بسبب تهديدات تنظيم القاعدة. وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان السفارة البريطانية "اغلقت اليوم الاحد كاجراء احترازي لاسباب امنية تحسبا لوقوع اي هجوم من القاعدة".

وفي لندن، اكدت متحدثة باسم الخارجية البريطانية هذا الخبر مشيرة إلى ان قرارا سوف يتخذ في وقت لاحق بشان فتح السفارة غدا الاثنين. من جهتها، اعلنت صحيفة "ال موندو" الاسبانية ان سفارة اسبانيا في صنعاء ستغلق ابوابها الاثنين والثلاثاء، وذلك نقلا عن مصادر في هذه السفارة.

وأصدرت سفارة الولايات المتحدة يوم الخميس الموافق 13 ديسمبر رسالةً تحذيرية إلى الرعايا الأمريكيين في اليمن لتذكيرهم بخطر الأعمال الإرهابية المستمرة ضد الرعايا والمصالح الأمريكية في جميع أنحاء العالم.

وقالت السفارة الأمريكية إن سفارة الولايات المتحدة تدعو "الرعايا الأمريكيين بتوخي درجة عالية من الحيطة والحذر وأن يبقوا على إلمام كبير بالظروف الأمنية".

زر الذهاب إلى الأعلى