[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

فيسترفيللي: اليمن أبلغني بتحديد مكان احتجاز الرهائن الألمان

اكد وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيللي ان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أبلغه أثناء لقاءه به بأن السلطات اليمنية حددت مكان احتجاز ستة رهائن وهم خمسة المان وبريطاني مختطفون منذ حزيران الماضي.

وعبر الوزير الألماني في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم بصنعاء مع وزير الخارجية اليمني عن الشكر والتقدير للجهود التي يبذلها اليمن لمتابعة قضية الرهائن الألمان الذين تعرضوا للاختطاف من اجل تحريرهم وإعادتهم سالمين إلي عائلاتهم. وقال :" لقد سعدت بما لمسته من اهتمام من رئيس الجمهورية ومتابعته الشخصية من اجل حل هذه الإشكالية".

وأعرب عن أمله في أن تكون المعلومات الجديدة التي توفرت للسلطات اليمنية حول الرهائن ومكان تواجدهم خطوة هامة في طريق تحريرهم.. مجددا الشكر لكل الجهود الخيرة المبذولة في هذا الشأن.

واعتبر أن ألمانيا تعتبر دولة صديقة وشريكة لليمن.. مبينا أن البلدين يرتبطان بتعاون تنموي ناجح إلى حد بعيد.

وقال فيللي:" ألمانيا هي الدولة الأوروبية التي قدمت أكثر المساعدات لدعم التنمية والاستقرار في اليمن، وستستمر في ذلك". وأضاف :" سنبحث أيضا مع أصدقائنا في أوروبا كيف يمكننا تقديم المزيد من الدعم لليمن". وأشار إلى أهمية الجهود التي تبذلها اليمن على الصعيد السياسي لمعالجة التحديات الراهنة .

وقال:" من المهم دائما أن نعمل ونتصرف قبل أن تتضاعف التحديات، وأن نحاول أن نمارس السياسة الجيدة فيما يخص التنمية الاقتصادية وفتح فرص اجتماعية أكثر " ..لافتا إلى أن ذلك من شأنه الإسهام في تعزيز مسيرة التنمية وينعكس في رفع قدرة اليمن لمواجهة التحديات ومكافحة الإرهاب وعدم إتاحة أية مناخات تسهل للإرهابيين التواجد في اليمن.

من جانبه أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي أن زيارة وزير الخارجية الألماني لليمن ستصب في تعزيز العلاقات بين اليمن وألمانيا والتي تمتد جذورها لعدة عقود من الزمن.

وأوضح الدكتور القربي أن الوزير الألماني بحث مع الرئيس صالح على علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها خاصة في المجالات التنموية ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.. فضلا عن مناقشة الدور الذي يتوقع أن تقوم به ألمانيا في مؤتمر لندن الخاص باليمن الذي سينعقد أواخر يناير الجاري.

ولفت إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الدعم التنموي لليمن وكذا أهمية دعم جهود اليمن في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى التطورات على الساحة اليمن والجهود المبذولة لإنجاح الحوار اليمني في الإطار الداخلي.

زر الذهاب إلى الأعلى