[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السجن 10 سنوات لمدرس فيزياء عمل لصالح الحوثيين

حكمت المحكمة الجزائية في اليمن بالسجن عشر سنوات لمدرس لمادتي الكيمياء والفيزياء بعد إدانته بإمداد الحوثيين بكتلوجات ومعلومات عن كيفية صناعة الصواريخ والقوة الكهربائية التابعة لها..

وفي الجلسة لتي ترأسها القاضي محسن علوان رئيس المحكمة اتهمت النيابة العامة المتهم محمد عبدا لله البحري بالاشتراك في عصابة مسلحة مع الحوثي وجماعته بالقيام بجمع المعلومات الخاصة بصناعة الصواريخ والقوة الكهربائية التابعة لها والعناصر المشعة والتقاط صور لمحافظة حجة عبر برنامج جوجل الأرض (Google Earth)لتحديد المناطق المرتفعة منها لغرض إنشاء موقع للحوثيين فيها وإنشاء مواقع عبر الانترنت للحوثيين لتسهيل مهمة التواصل معهم..

وكان المتهم اعترف في محاضر تحقيقات النيابة انه تلقى الأوامر من المدعو أبو أمين وهو الرجل الثاني في جماعة المتمردة بعد عبد الملك الحوثي الذي كلفة بجمع وتجهيز المواد الخاصة بصناعة الصواريخ وجمع معلومات عن صواريخ القسام..

كما اعترف أيضاً بإرسال معلومات للحوثيين عن توليد الطاقة الكهربائية التي تعوض الحوثيين عن استخدام المولدات الصينية وتوفير 1500 وات من الكهرباء عن طريق السردينات والاستفادة من الرياح وحرارة الشمس..

زر الذهاب إلى الأعلى