[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

استكمال إجراءات إعادة قناة "عدن" وطاقمها يشتكي تأخر مستحقاته

قال رئيس قناة يمانية الفضائية الدكتور خالد عبد الكريم: إن القناة تعمل على استكمال الإجراءات المتعلقة بتنفيذ التوجيهات المتعلقة بتغيير اسم قناة يمانية، وتسميتها (قناة عدن) وبثها على القمر (نايل سات) إلى جانب القمر السابق (عربسات بدر4).

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن هذه التوجيهات قوبلت بترحيب وارتياح شديدين من قبل العاملين والمنتسبين للقناة والمبدعين والشخصيات الاجتماعية والمدنية المختلفة في المحافظة، مشيرا إلى أنه يجري حاليا الإعداد لهوية مرئية وموسيقية لهذه القناة تتناسب مع التسمية الجديدة التي من المتوقع أن تظهر بها خلال الفترة القادمة.

وعبر الدكتور عبد الكريم عن تقديره والعاملين في قناة عدن لدعم القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، والاهتمام والمتابعة من قبل وزير الإعلام وقيادة المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون، معتبراً بث القناة على القمر نايل سات مع بقائها على القمر السابق سيسهم في نجاح إيصال رسالتها الإعلامية وتحقيق الأهداف التي أطلقت من اجلها القناة.

وأشار إلى أن قناة عدن هي قناة يمنية وطنية عامة ذات توجهات اقتصادية وثقافية، متوقعا أن تكون القناة الأكثر مشاهدة بين القنوات اليمنية لما تمتلكه من كواد وقدرات وخبرات متراكمة لأكثر من 45 عاما، بالإضافة إلى الاسم الجديد ووجودها على قمرين عالميين.ولفت الدكتور خالد عبد الكريم إلى أن إدارة القناة استقبلت حتى الآن العديد من الرموز المحددة لشكل القناة وشعارها، والذي تقدم بها عدد من مبدعي فن الجرافيك في المحافظة، حيث سيتم المفاضلة بينها لاختيار الشكل والشعار المناسب الذي ستظهر به القناة بعد إجازته رسميا.

وبيّن أن القناة ستعمل على توسيع المساحة للرأي والرأي الآخر، والتفاعل مع فئات المجتمع لاستقطاب الآراء من كافة أنواع الطيف السياسي في الوطن اليمني وفقا للنهج الديمقراطي الذي تعيشه اليمن منذ قيام الجمهورية اليمنية، وإعادة تحقيق الوحدة المباركة في 22 من مايو 1990م.

من جانب اخر علم "نشوان نيوز" من مصادر موثوقة ان كوادر وموظفي القناة لم يستلموا بعض من مستحقاتهم لشهر ديسمبر 2009م على الرغم من انقضاء العام المالي 2009م ويقدر المبلغ كعجز أو مبلغ مرحل بحوالي تسعة مليون ريال لم يتم تعزيزه من قبل المؤسسة بل ولم تتم المطالبة به من قبل مدير عام الشئون الادارية والمالية في قطاع يمانية المسئول عن هذا الجانب والذي يعمل على تغطيته من مخصصات شهر يناير 2010م بحيث يظل المبلغ التسعة مليون ريال يرحل من عام إلى عام إلى ان يتم تعزيره أو التحقيق في سبب ذلك أو حرمان موظفي القناة من مستحقاتهم كما حدث عندما تم حرمان موظفي القناة من مستحقاتهم لشهر يونيو 2007 والتي لم يتسلموها حتى الان..

وتكررت اليوم نفس المشكلة الا ان المتسببين في حرمان الموظفين من مستحقاتهم لعام 2007م احيلوا إلى النيابة بينما المتسببين في قهر الموظفين اليوم ينالون الشكر والتبجيل من قيادة المؤسسة وهو الحاصل الان على ارض الواقع بكل اسف.

يذكر ان قرابة اربعين من قيادة وكوادر القناة - يحتفظ "نشوان نيوز" باسمائهم وتوقيعاتهم - منهم مساعد رئيس القطاع ومدراء عموم ونوابهم ومدراء ادارات ونوابهم روؤساء اقسام رئيسية قد رفعوا رسالة ثانية إلى الاخ معالي وزير الاعلام الاستاذ حسن اللوزي طالبوا فيها بتغيير مدير عام الشئون الادارية والمالية بسبب تصرفاته اللااخلاقية بحسب ماجاء في رسالتهم..

وكان "نشوان نيوز" نشر شكوى كوادر وموظفي القناة التي رفعوها إلى معالي وزير الاعلام في ديسمبر من العام الماضي الا ان هناك اصرار كبير في بقاء المذكور لاسباب لم تعرف بعد حتى الان على الرغم من الشكاوي الكثيرة التي بلغ بها المسئولون وتقدم بها كوادر وموظفي القناة والتي وكان اخرها الشكوى التي تقدموا بها لنائب محافظ عدن الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ عبد الكريم شايف بخصوص التصرفات اللامسئولة لمدير عام الشئون الادارية والمالية وذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى القناة ووجه نائب محافظ محافظة عدن رئيس قطاع يمانية بايجاد حل فوري لها ..

وقد سبق وان رفع رئيس قطاع يمانية رسالة إلى قيادة الموسسة قبل ثلاثة اسابيع يطالبهم فيها استبدال المذكور الرد .. كما ان الاستاذه فتحية عبد الواسع وكيل وزارة الاعلام قد نزلت إلى قطاع يمانية وذلك للتحقيق في الشتائم التي وجهها المدعو اسماعيل عبدالرحمن للاستاذة هدى اليافعي المديرة المالية في القناة ..الا ان التحقيق لم تعرف نتيجته بعد .

زر الذهاب إلى الأعلى