[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

منتدى الأحمر يدين قرار الاحتلال ضم معالم إسلامية ويدعو للتظاهر

ان بيان صادر عن منتدى الشيخ الأحمر في اليمن قرار حكومة العدو الصهيوني القاضي بضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال إلى قائمة التراث اليهودي، معتبراً ذلك جريمة جديدة تضاف إلى جرائم الكيان الصهيوني..

ودعا الشعب اليمني للقيام بالفعاليات المنددة والمستنكرة للصمت العربي والإسلامي إزاء هذا القرار الخطير . وكذلك مؤتمر القمة العربي القادم إن يبادر إلى اتخاذ جملة من القرارات الرامية إلى حماية الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال من السطو الصهيوني عليهما .

وطالب البيان منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس المنبثقة عن لجنة الدار البيضاء تفعيل دورهما لحماية المقدسات الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى من الأخطار التي يتعرض لها ثم ما يحاك من مؤامرة جديدة ضد الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال.

مؤكداً بان خيار المقاومة للاحتلال الصهيوني هو الخيار المتوفر والذي ينبغي على الأمتين العربية والإسلامية ضمان استمراره من خلال دعمه بكل الوسائل المشروعة .وكذلك على وحدة المقاومة الفلسطينية وأهمية إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني المؤسف الذي لا يخدم أحدا غير العدو الصهيوني المحتل وان التنازلات المتبادلة بين رفقاء السلاح هي الكفيلة بالتعجيل بيوم التحرر من الاستعمار البغيض.

كما طالب منتدى الأحمر الشعوب العربية والإسلامية الخروج بالمظاهرات المنددة بهذا الفعل الصهيوني الخطير حتى تشكل قوة ضاغطة على الأنظمة الرسمية للتحرر على المستوى الإقليمي والدولي وقطع الطريق أمام ما تقوم به حكومة نتن ياهو من خطوات تزيد من دورة العنف والصراع وتهدد الأمن والسلام في المنطقة والعالم .

كما دعا خطباء المساجد في اليمن لتخصيص يوم الجمعة القادم للتنديد بهذه الجريمة البشعة وشرح أبعاد المؤامرة الصهيونية المستمرة على الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة العربية والإسلامية .

ومن جهة أخرى أدان البيان "وبشدة جريمة اغتيال محمود المبحوح والتي تعتبر من الجرائم السياسية الخطيرة-حسب تعبيره- وأشاد بالدور الايجابي الذي قامت به شرطة دبي من كشف خيوط تلك الجريمة النكراء. مثمناً المواقف الداعمة لقضية الشعب الفلسطيني سواء من الأنظمة الرسمية أو الهيئات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني خارجيا وداخليا .

زر الذهاب إلى الأعلى