[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الوليد بن طلال يستعد لدفع مليون دولار لشراء مصحف اثري في اليمن

ذكرت صحيفة سعودية أن موفداً من قبل الأمير الوليد بن طلال، سيصل إلى اليمن منتصف مارس الجاري لاستكمال مفاوضات شراء ثاني أصغر وأندر مصحف على مستوى العالم الذي تمتلكه أسرة يمنية في صنعاء.

ونقلت صحيفة "عناوين" السعودية عن الأسرة اليمنية أنها لن تقبل بأقل من مليون دولار ثمناً له، وقال عبد الناصر النهدي منزلهم بصنعاء أنه تلقى اتصالات من قبل أحد مساعدي الأمير الوليد بن طلال، وكان آخر عرض تلقاه ثمناً للمصحف مليوني ريال سعودي ورفضه, لكنه أبلغ في وقت لاحق أن مساعد الأمير سيزور صنعاء منتصف مارس الجاري وسيوافق على أي مبلغ ستحدد الأسرة.

وتمتلك أسرة عبد الناصر ثاني أصغر وأندر مصحف في العالم، وتمت طباعته سنة (1317هجرية) في المطبعة الأميرية بمصر تحت إشراف علماء من الأزهر, ومدون في صفحاته هوية من كتبه يدوياً ومن أشرف عليه.

ويؤكد النهدي أن المصحف "يعد الوحيد من نوعه, حيث كان النسخة الوحيدة التي طبعت ذلك الزمان وكان ملكاً للحاكم العثماني في اليمن محمود ناصف بك وأهداه للإمام يحيي حميد الدين سنة 1920م بعد حلول حكمه بدلاً عن العثمانيين".

ويتميز المصحف بغلاف خارجي مطلي بماء الذهب الخالص وطوله 3 سم وبضعة ملليمترات وكتب يدوياً وطباعته حجرية, ومرفق به عدسه خاصة صُنعت خصيصا له وضعت داخل إطار من الجلد الممتاز والقديم جداً.

ويؤكد النهدي أن أسرته لن تقبل ثمناً للمصحف أقل من مليون دولار, وقال إنه "تحفة نادرة لا يفي بقيمتها حتى المليون دولار الذي لن نقبل أقل منه"، مضيفا "هناك أشياء تافهة بيعت بمبالغ تتجاوز هذا المبلغ بكثير".

زر الذهاب إلى الأعلى