[esi views ttl="1"]
arpo37

إغلاق مقر البنتاجون بعد إطلاق نيران وإصابة شرطيين

أعلنت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة، أن عنصرين أمنيين من البنتاجون ورجلاً يشتبه في أنه أطلق أعيرة نارية جرحوا مساء الخميس

خلال تبادل لإطلاق النار بالقرب من محطة مترو الأنفاق المؤدية إلى مقر البنتاجون الذي يضم وزارة الدفاع الأمريكية في ضاحية واشنطن، الأمر الذي أدى إلى إغلاق المقر.

وقالت المتحدثة القومندان ويندي سنايدر: " حصل تبادل لإطلاق النار. جرح اثنان من العناصر الأمنية التابعة للبنتاجون بالإضافة إلى مطلق النار المفترض".

وأضافت أن "الجرحى الثلاثة نقلوا إلى مستشفى قريب".

ولم يتم الإفصاح بعد عن تفاصيل حول أسباب إطلاق النار. وقال مسؤولون في المترو في بيان "حسب العناصر الاولية للتحقيق، فإن الحادث وقع على الرصيف التابع للمحطة" في الخارج. وأضاف البيان انه بعد تبادل اطلاق النار مباشرة لم تتوقف قطارات المترو في محطة البنتاجون.

ومن المتوقع بحسب المسؤولين أن تبقى المحطة مغلقة اليوم الجمعة.

وعلى إثر الاعتداء الذي استهدف البنتاجون في 11 سبتمبر 2001، تم تعزيز السور المحيط بالمبنى وأعيد بناء مدخل محطة المترو التابعة للوزارة لتعزيز أمنها.

وأغلق سلم كهربائي يقود مباشرة إلى مدخل البنتاجون، وبات على المسافرين الخارجين من المترو المرور بنقطة أمنية خارج المبنى، حيث يقوم عناصر أمن خلف زجاج واقٍ من الرصاص بالتثبت من جوازات مرورهم.

زر الذهاب إلى الأعلى