[esi views ttl="1"]
arpo48

الجبيلان يحاضر بصنعاء ضمن حملة "حلو نعيش بمسؤولية"

أقيم مساء الأربعاء لقاء جماهيري مع الداعية الإسلامي سليمان الجبيلان في قاعة الملكية بالعاصمة صنعاء، وذلك ضمن الحملة الأخلاقية العالمية "حلو نعيش بمسؤولية" والتي ينفذها في اليمن منتدى بناة الشبابي.

وشدد الجبيلان في محاضرته التي حضرها المئات من الشباب والفتيات على ضرورة تحمل كل فرد لمسؤولياته بكل أنواعها، سواءً تجاه نفسه أو المجتمع من حوله، مستدلاً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته...".

ووجه دعوته للآباء لغرس روح المسؤولية في روح أطفالهم، وإعطائهم الفرصة لاتخاذ القرارات، بأخذ آراءهم وعدم تجاهلها، وإشعارهم بأنهم "أرقام صحيحة"، حتى يعود ذلك عليهم بالنفع في المستقبل القريب عندما يصبحوا كباراً.

ودعا في معرض حديثه السائقين إلى تحمل مسؤولياتهم، والتقيد بإشارات وقوانين المرور، وعدم التهور في القيادة، مستدلاً بإحصائيات تتحدث عن وفاة أكثر من 4700 شخص جراء الحوادث المرورية في اليمن خلال عام 2008، أي بمعدل 13 شخص يومياً، عدا عن الخسائر المالية الباهضة جراء تلك الحوادث.

وعبر الشيخ الجبيلان عن سعادته الغامرة لزيارة اليمن وأهل اليمن الذي شهد الرسول صلى الله عليه وسلم فيهم بأنهم أرق قلوبا وألين أفئدة، موضحاً إلى أنه أصر على المجيء لليمن رغم انشغاله بإدخال أحد أبناءه إلى المستشفى والذي أجرى عملية جراحية أمس الأربعاء، داعياً الله أن يوفق اليمن واليمنيين إلى ما فيه الخير والصلاح.

ولم يخلوا اللقاء الجماهيري الذي اضطر الكثير من الحاضرين إلى الاحتشاد خارج القاعة ومشاهدة المحاضرة من خلال شاشة عرض كبيرة، لم يخلوا من الطرفة والجائزة كأسلوب اعتاد الشيخ الجبيلان إتباعه في محاضراته لكسب قلوب الجماهير، إلى جانب الإفادة والنصائح والتوجيهات التي يقدمها للحاضرين.

وصاحب هذه الفعالية توزيعا مجانيا لمطبوعات الحملة وإصداراتها المكونة من قصة للشباب وأخرى للفتيات، وكذلك الدليل العلمي والعملي الذي يعزز قيمة المسؤولية الذاتية لدى الشباب، وأيضا الإصدار الصوتي بشكلين مختلفين "CD وكاسيت" ويحتوي على ٣ أناشيد لمنشدين مبدعين وهم مشاري العرادة وعبدالقادر قوزع وقتيبة الزويد، ويحتوي كذلك على كلمات لمختصين كالدكتور إبراهيم الخليفي والدكتور حمود القشعان والدكتور موسى الجويسر.

وكان الشيخ سليمان الجبيلان قد ألقى محاضرة صباح أمس للشباب في مبنى جامعة العلوم والتكنولوجيا، كما ألقى محاضرة أخرى للبنات في الكلية العليا للقرآن الكريم، ومن المقرر أن يلقي محاضرة ثالثة صباح اليوم الخميس في مبنى البنات بجامعة العلوم والتكنولوجيا، والتي تصاحبها العديد من الأنشطة التي تقيمها الطالبات، والتي تحث على تحمل المسؤولية.

من جانبه قال المسؤول الإعلامي للحملة الزميل الخطاب الروحاني إن المنتدى سينظم جلسات خاصة مع الصحفيين من المتوقع تنظيم جلسات خاصة مع الصحفيين بداية شهر إبريل المقبل لمناقشة جوانب المسؤولية الملقاة على الصحفيين، وتفعيلها في توعية المجتمع.

وأضاف أنه من المتوقع مشاركة الداعية الدكتور محمد العوضي المشرف العام على الحملة في العالم، وكذلك الدكتور مصطفى حسني والدكتور عبدالله الثويني، بالإضافة إلى خبراء ومحاضرين يمنيين. وستقدم في الحملة أنشودة خاصة بصوت المنشد اليمني عبدالقادر قوزع بعنوان "حياتي بالقيم أحلى" كإهداء مقدم من "ركاز اليمن" إلى "ركاز العالمية".

يذكر أن ركاز لتعزيز الأخلاق هي مؤسسة عربية عالمية ومقرها الرئيس في الكويت، ويشرف عليها الدكتور محمد العوضي، وقد نفذت حملات عدة خلال السنوات الماضية، والتي لاقت قبولا واسعاً في أوساط الشباب العربي، وتبث معظم القنوات موادها الإعلامية التي تتميز بالجاذبية وسهولة الطرح.

زر الذهاب إلى الأعلى