[esi views ttl="1"]
arpo48

تكريم 42 عالماً وداعية في العلوم الشرعية بتعز

أكد الأخعبد الوهاب الجنيد وكيل محافظة تعز أنه لأول مرة في اليمن يتم تأهيل نساء عالمات وداعيات في العلوم الشرعية مشيداً بالدور الذي تقوم به جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية في خدمة العلوم الشرعية وما تنفذه من برامج وأنشطة تؤهل الحفاظ والعلماء من اجل إيصال رسالة الإسلام للناس وفق رؤية وسطية ومعتدلة..

وقال : نحن اليوم نفخر بالعلم والعلماء لأنهم ورثة الأنبياء وتمنى أن تكون الدفعة الأولى من خريجي وخريجات مركزي الإمام احمد ابن حنبل وأم القرى التابعين لجمعية معاذ أن تكون دفعة الخير والبركة مبدياً اعتزازه بالدعم اللامحدود الذي تقدمه مجموعة هائل من اجل خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية وأشاد بجهود العلماء الذين ساهموا بتأهيل هذه الدفعة الأولى من العلماء والداعيات مختتماً كلمته في الحفل التكريمي لـ42 عالماً وداعية في العلوم الشرعية عن تبرعه باسم محافظة تعز بمائتين ألف ريال.

من جانبه أكد عبده محمد نعمان الراستي – عضو مجلس نواب سابقاً- عضو الهيئة الإدارية للجمعية قد ألقى كلمة الجمعية أكد فيها أن العلماء من أعضاء هيئة التدريس بالجمعية قد بذلوا جهوداً كبيرة في إعداد خلفائهم "علماء المستقبل" الذين سيشيدون بناء مستقبل الأمة القادم بوسطية واعتدال وممن سيقومون بغرس مبادئ التكافل الاجتماعي بين أبناءه وينشرون قيم المحبة والإخاء والرحمة وكل معاني الفضيلة والقيم السامية التي ستسهم بفعالية في نهضة المجتمع ..

ودعا الشيخ عبد الرحمن قحطان – عضو مجلس نواب سابقاً- عضو هيئة التدريس رجال المال والأعمال إلى دعم و مد يد العون للجمعية حتى تمكن من تنفيذ برامجها فيما يخص العلوم الشرعية والتي تقدر بأكثر من عشرة ملايين ريال حاثاً الجميع إلى الإنفاق في سبيل العلم وأشار قحطان في كلمة العلماء إلى مكانة العلماء ومن يعمل على تشجيع ودعم العلم و العلماء مضيفاً أن الناس اليوم بحاجة إلى العمل وفهم ديننا وشريعتنا كون العوم الشرعية ترسخ سلوكيات الإسلام الوسطية التي جاء بها المصطفى صلى الله عليه وسلم بأمانة من غير تحريف ولا تشويه..

وقال : نحن بحاجة إلى العلم الذي يجعلنا نحسن الظن بالآخرين ولا نحقر أو نشهر أو نجرح بالآخرين ..مؤكداً في كلمته أن الدفعة المتخرجة متمكنة من كافة العلوم الشرعية بعد أربع سنوات من الدراسة والجد والغوص في أمهات الكتب ومختلف العلوم الشرعية التي جمعت بين القديم والحديث الماضي والحاضر ، وعبر عن ارتياحه لما تقوم به جمعية معاذ ومعها جمعية الحكمة اليمانية من دور في تأهيل العلماء والعالمات .

كما ألقت الخريجة منال عبده قائد كلمة الخريجين أكدت فيها حاجة الأمة إلى قوافل من العلماء والدعاة ممن تربوا على منهج وسطي بناء يجمع بين أصالة الماضي وروح الحاضر واستلهام المستقبل ، برداً وسلاماً على أمتها ومجتمعها ، تجمع ولا تفرق تبشر ولا تنفر سلاحها كلمة طيبة ووعظ مؤثر وحوار بناء .

وألقى الدكتور / عبد الله قاسم الوشلي كلمة الضيوف تطرق فيها إلى مكانة العلم والعلماء وأشاد بالجهود التي بذلتها جمعية معاذ في تخريج هذه الدفعة الأولى من العلماء والداعيات حاثاً لهم الاستمرار في العطاء وداعياً الخيرين إلى مواصل الدعم لجهود الجمعية ..

شهد الحفل تقديم عدداً من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية التي قدمها الشاعران : هائل سعيد الصرمي واحمد الجبري ، وفي نهاية الحفل كرمت الجمعية الجهات والشخصيات الداعمة لها كما قامت بتوزيع الشهادات والهدايا الرمزية على الخريجين والخريجات .. حضر حفل التكريم : د:أحمد هائل سعيد أنعم ، وشوقي احمد هائل ، ومنبر أحمد هائل وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية وأقارب الخريجين والخريجات .

زر الذهاب إلى الأعلى