[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اختطاف 11 قارب صيد يمني من قبل البحرية الاريترية وقراصنة صومال

اختطف قراصنة صومال الخميس قارب صيد يمني من نوع عبري يدعي الزبنيه أثناء وجوده في المياه الصومالية وعلي متنه12 بحارا 2 منهم تنزانيين بالإضافة الي 2 من الصومال وبقيتهم من اليمنيين.

واوضحت الأجهزة الامنية بمحافظة حضرموت الواقعة جنوب اليمن للمركز الإعلامي الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية اليوم أن احد بحارة القارب وهو تنزاني قتل اثناء عملية استيلاء القراصنة الصومال علي القارب واسمه عثمان محمد . وأضافت قائلة أن قارب الصيد المختطف كان غادر ميناء الشحر محافظة حضرموت أواخر شهر فبراير الماضي.

مشيرة أن قارب الزبنيه موجودا الان تحت أيدي القراصنة الصومال مع بقية بحارته أل11، مبنية أن الإجراءات مستمرة للإفراج عن القارب مع بحارته.

وعلى ذات الصعيد احتجزت البحرية الاريترية 10 قوارب صيد يمنية أثناء وجودها في في المياه الدولية اليومين الماضيين وقامت باقتياد القوارب مع الصيادين الذين كانوا علي متنها والبالغ عددهم 98 صيادا الي منطقة مصوع.

وقالت شرطة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر أن السلطات الاريترية أفرجت أمس عن الصيادين اليمنيين أل 98 المحتجزين لديها وقامت بإعادتهم علي متن احد القوارب العشرة والذي أفرجت عنه لهذا الغرض.

مشيرة أن الصيادين اليمنيين المفرج عنهم وصلوا اليوم الي ميناء الاصطياد بمحافظة الحديدة فيما بقت القوارب التسعة محتجزين لدي السلطات الاريترية بميناء مصوع.

هذا وقد قامت السلطات البحرية بالحديدة بأخذ إفادات الصيادين حول الحادثة لمتابعة الإجراءات في القضية وكشف ملابساتها. حسب مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية..

زر الذهاب إلى الأعلى