[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يحتج على اعتداءات بوارج حربية ضد الصيادين اليمنيين

ذكرت مصادر رسمية ان اليمن سوف يتقدم باحتجاج رسمي على قيام بارجة حربية هندية بالاعتداء على صيادين يمنيين وأخرى يقول الصيادون بأنهم يعتقدون بأنها روسية..

ونقلت صحيفة الجيش اليمني عن مصادر وصفتها ب"المطلعة" ن الجهات المعنية ستقدم احتجاجا عبر وزارة الخارجية على التصرفات غير المسئولة لبعض البارجات البحرية التي تجوب المياه الإقليمية في البحر العربي وخليج عدن بحجة مكافحة القرصنة.

وأكدت المصادر إن اليمن ستعمل عبر كافة القنوات لمنع تكرار تلك الاعتداءات ولن تتهاون مع كل من يرتكب أي اعتداء على أي مواطن يمني أو يمس مصالحهم .

ونقل موقع "سبتمبرنت" رواية صيادين في جمعية قصيعر التعاونية السمكية في حضرموت عملية تدمير احد قوارب الصيادين اليمنيين " عبري" من قبل احدى البارجات الحربية , موضحين ان عدد من الصيادين كانوا في عملية اصطياد مصطحبين قارب "عبري " المسمى البدر والمملوك للصياد حيدر سعيد البكري مع أربعة قوارب أخرى فيبرجلاس والمملوكة لكل من الصيادين " أحمد صالح نصيب ومحمد خميس باحشوان و عوض عبدالله بامقد وصالح عوض باحشوان " , مشيرين إلى انه واثناء عملية اصطيادهم المعتادة قدمت اليهم طائرة حربية وأشارت اليهم بالتوجه نحو بارجة حربية تحمل علم ابيض وازرق وفي مقدمتها نجمة كبيرة بلون أحمر وتحمل رقم (543).

وقالوا انه وأثناء وصولهم إلى البارجة وجدوا عندها القارب "العبري" المسمى" الهداف" والمملوكة للصياد " صالح أحمد الجمحي" وبرفقته ثلاثة قوارب فيبرجلاس , حيث نزل أربعة عسكريين من البارجة إلى ظهر القارب وطلبوا من جميع البحارة بالتحرك إلى مقدمة القارب وظلوا في مقدمة القارب لمدة ست ساعات تم خلالها تفتيش العبريين "البدر و الهداف" ونهب كل المعدات التابعة للقوارب ومكائنها البحرية واخذها إلى البارجة .ز ثم طلبوا من جميع البحارة التوجه إلى العبري "البدر " والتحرك إلى البر .. وعندما قاموا بربط العبري "البدر" مع القوارب الفيبرجلاس السبعة لسحبها قامت البارجة بتفجيرها أمام أعين الصيادين .

زر الذهاب إلى الأعلى