[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل شخص وإصابة أخر في اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بمكيراس

قتل شخص وأصيب آخر صباح الجمعة عند تفريق قوات من الأمن المركزي والحرس الجمهوري لمسيرة بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء والتي كانت تتبع لمحافظة أبين جنوبي اليمن سابقاً.

ونقل موقع "الصحوة نت" عن مصادر محلية بمكيراس مقتل الشاب "مصطفى مطلوب شريط " - 14 عاما ً- وإصابة الشاب "وليد ماهر برمان" - 15 عاماً - عند تفريق قوات من الأمن المركزي والحرس الجمهوري لمسيرة خرجت صباح اليوم للتنديد بالتواجد العسكري والأمني في مكيراس.

مصادر أخرى – بحسب الصحوة نت أيضاً - أكدت أن الحادث ناتج عن تبادل لإطلاق النار بين مواطنين وطقم للحرس الجمهوري وأن الحادث ناتج عن مشكلة حدثت أمس الخميس بعد خلاف جنديين من الحرس الجمهوري مع مجموعة من شباب المديرية داخل سوق المدينة، تطور إلى اشتباك بالأيدي دفع بالجنديين إلى استدعاء طقم عسكري ظهر اليوم، على متنه 15 جنديا مسلحا، تمكنوا من دخول المدينة وتبادلوا إطلاق النار مع المواطنين بصورة عشوائية داخل سوق المدينة مما تسبب في مقتل مصطفى مطلوب شريط وجرح وليد ماهر برمان.

وكانت مكيراس قد شهدت عدة مسيرات للتنديد بالتواجد العسكري والأمني في المديرية. يذكر أن مديرية مكيراس هي أحدى مديريات محافظة البيضاء حالياً فيما كانت قبل التقسيم الإداري الأخير تتبع محافظة أبين.

زر الذهاب إلى الأعلى