[esi views ttl="1"]
arpo48

تعز تزف 200 عريس وعروس ضمن مهرجان العفاف الثاني

شهدت محافظة تعز (جنوبي اليمن) الاثنين حفل زفاف 200 عريساً وعروس، ضمن مهرجان العفاف الثاني الذي يستهدف 2200 عريس وعروس في 8 محافظات بدعم من 45 جمعية ومؤسسة خيرية بحضرموت تحت شعار "حتى تدوم المودة" وبحضور وزير الأوقاف والإرشاد حمود الهتار..

وفي كلمته التي ألقاها والتي نظمتاه مؤسسة فجر الامل الخيرية للتنمية الاجتماعية ، وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية اشاد الوزير الهتار بدور تعز التى انجبت واحتضنت الثوار والمناظلين وعلى رأسهم عبد الفتاح اسماعيل، وكمن لمع نجمه وبرق اسمه من تعز وهو المشير علي عبد الله صالح الذي انطلق من تعز صوب الرئاسة..

وقال القاضي الهتار ان مهرجان العفاف يجسد أروع صور الوحدة مشيداً بنجاح تجربة المهرجان الاول التى كانت رائعة وقال ان الوحدة سلوك وليست شعار يرفع أو يردد أو لافتة ترفع هنا أو هناك ..

داعياً الاحزاب السياسية في الوقت نفسه إلى ان تقتدى بالجمعيات والمؤسسات الخيرية وان تقيم مهرجانات على البر والتقوى حتى يتراحم الناس..

وأعلن وزير الاوقاف في كلمته عن قرار الوزارة منح درع وزارة الاوقاف والارشاد لكل من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ومؤسسة فجر الامل الخيرية للتنمية الاجتماعية بتعز تقديراً لجهودهما في اعمال البر والخير .

وفي كلمة اللجنة العليا لمهرجان العفاف الراعي الرئيسي لمهرجان تعز ألقى الأستاذ: صلاح باتيس رئيس مؤسسة البادية بحضرموت كلمة حي من خلالها كل من قام بإنجاح هذا المهرجان وفي مقدمتهم جمعية الحكمة الاجتماعية ومؤسسة فجر الأمل للتنمية الاجتماعية والذين كان لهم الفضل بعد الله عز وجل في إنجاح هذا المهرجان .

وأضاف باتيس قائلا : هذا المهرجان جاء متزامنا مع احتفالات بلدنا الحبيب بالعيد الوطني العشرين لقيام الوحدة المباركة في 22 مايو 1990 والتي ستضل بعون الله الوحدة باقية ومتماسكة أبد الدهر والتي كان لأبنائها الدور الكبير في الدعوة إلى الله و إلى الفتوحات الإسلامية في كل بقاع الأرض و ستكون الوحدة اليمنية بإذنه تع إلى خطوة لتوحيد امتنا الإسلامية والتي أراد الله لها أن تكون موحدة.

كما أشار صلاح باتيس إلى أن المهرجان يأتي كذلك بالتزامن مع تتويج مدينة تريم عاصمة للثقافة الإسلامية والتي تعد فخرا لكل يمني وفخر لكل عربي بأن تتوج مدينة يمنية عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2010م...كما أوصى باتيس العرسان بتقوى الله عزوجل وبأن يكونوا خير أزواج لخير زوجات لان الزوجات أمانة في أعناق الأزواج وبأن يعملوا على أن تسود المودة والرحمة بينهما من أجل إقامة أسرة طيبة وسعيدة.

وكان الأستاذ شوقي أحمد هائل سعيد أنعم قد القى كلمة رئيس المهرجان الاستاذ عبد الجبار هائل سعيد أنعم لسفره خارج الوطن قال فيها : إننا في هذا المهرجان المبارك الذي تنظمه مؤسستان مباركتان مشهود لهما بالعطاء والأثر الطيب في ميادين الخير المختلفة هما مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية نرى نموذجا متفردا للعمل المؤسسي والخيري حين يتكاتف أهله وتصفو للخير نياتهم فيكون الإنجاز الذي يصعب تفسيره إلا بأنه محض توفيق الله لمن تعاونوا على البر والتقوى وتساندوا في مسيرة إياك نعبد وإياك نستعين فأثمر جهدهم بفضل الله هذه الثمار اليانعة...

وأضاف: ولكم تسعد نفوسنا ونحن نرى البسمة ترتسم على وجوه أبنائنا الشباب الذين نفرح اليوم بإحرازهم نصف دينهم وليس هناك أعظم من أن نفرح بطاعة ربنا سبحانه" قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون" ونوصيهم بتقوى الله في النصف الآخر وحسن شكر هذه النعمة ببناء البيوت الجدبدة على أساس متين من التقوى والطاعة والتعامل الإسلامي الراقي الذي يخرج لنا ولأمتنا مصابيح خير وسرج هداية ومواطنين صالحين ينفعون ويرفعون أمتهم.

وكان الشيخ عبد الرحمن قحطان رئيس اللجنة الاستشارية بمؤسسة فجر الأمل قد ألقى كلمة العلماء أشار فيها إلى أن مهرجان العفاف يمثل الوحدة في صف الأمة الواحدة والتي يلتقي فيه شباب أكثر من 8 محافظات على الخير والتقوى وعلى كتاب الله تع إلى وعلى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم .. وبأن المهرجان يملئ بالسرور والبسمات لأمة محمد صلى الله علية وسلم التي ستنهج نهجه وستعمل على تزويج الشباب والحفاظ عليهم قبل أن يحدث مالا يحمد عقباه.

داعيا العرسان على ضرورة ان يكون القصد من زواجهم هو الخير والتحصن من الوقوع في الحرام وبأن يكون القصد هو الاقتداء بالرسول صلى الله علية وسلم وأن يقصد به أيضا بناء أسرة على أساس منهج الله عز وجل وأن يقصد به الإنجاب وضم المرأة في الحلال خوفا من أن تضم في الحرام حتى تقام حياة زوجية مبينة على أساس الحب في الله وأن تسودهما السعادة الزوجية الصحيحة.

منوها إلى أنه لا يجوز صرف الأموال التي حصل عليها العرسان في غير ما يرضي الله عزوجل كالتخزين أو السيجارة وأن يصرفوها في الأمور الزوجية لان تلك الأموال كسبت من حلال ولابد من صرفها في ما يرضي الله عزوجل .

كما ألقى العريس محمد علي هادي كلمة شكر من خلالها الله عزوجل ثم القائمين على المهرجان في مساعدتهم العرسان على إكمال دينهم وصيانة أنفسهم والعمل على تزويجهم وفق منهج الله تع إلى ووفق منهج سنة رسوله الكريم صلى الله علية وسلم.

كما حث أخوانه العرسان على ضرورة الحفاظ على هذه النعمة والعمل على حسن استغلالها وفق منهج الله تع إلى من أجل أن تسود السعادة والإخاء كلا من الزوجين وأن تبنى الأسرة على أساس المودة والتعاون والإخاء.

وقد قدمت في المهرجان عدد من الفقرات الإنشادية الخالية من المؤثرات الموسيقية بالا صافة إلى مسرحية هادفة "معاناة شاب" قدمتها فرقة "سما اليمن " ..

وفي نهاية المهرجان تم تكريم الجهات الراعية للمهرجان وكذلك توزيع المعونة النقدية للعرسان من قبل ضيوف المهرجان في مقدمتهم وزير الأوقاف وشوقي احمد هائل ووكيل المحافظة المهندس عبد القادر حاتم ، وأعضاء اللجنة الإشرافية العليا لمهرجان العفاف الثاني بحضرموت .

حضر المهرجان المهندس عبد القادر حاتم وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئية ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد ومنير أحمد هائل سعيد أنعم والأخ عبده حسان مدير مكتب الأوقاف و الإرشاد بالمحافظة والأخ احمد العليمي مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل والعقيد قيس الارياني مدير عام المرور بمحافظة تعز وعدد من أعضاء مجلس النواب والمشايخ والعلماء عدد من الفقرات الإنشادية والمسرحية وعدد من القصائد الشعرية .

زر الذهاب إلى الأعلى