[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يحصد برونزيتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات

فاز اليمن بميداليتين بورنزيتين عن الاختراعات التي شارك بها اتحاد المخترعين اليمنيين،في المعرض الدولي للاختراعات في دورته الـ38 المنعقدة في جنيف خلال الفترة 21- 25 ابريل الجاري .

حيث فاز المخترع اليمني هاني باجعاله رئيس فرع اتحاد المخترعين اليمنيين في محافظة حضرموت بميدالية برونزيه، وذلك عن اختراعه الالكتروني الذي يهدف إلى الكشف المبكر للإمراض الوبائية والوقاية من انتشارها السريع مثل أنفلونزا الخنازير.

كما نال المخترع اليمني فهد باعشن عضو فرع اتحاد المخترعين اليمنيين في محافظة حضرموت ميدالية برونزيه عن اختراعه الذي يهدف إلى منع التدخين في الأماكن العامة .

و أعرب المخترعان اليمنيان في حديثين لإذاعة سويسرى الناطقة بالعربية عن شعور كل منهما بالافتخار والاعتزاز بتمثيلهما لليمن كأعضاء فاعلين في اتحاد المخترعين اليمنيين،معتبرين فوزهما سيمثل حافزا للانطلاق صوب مراحل متقدمة وتقديم اختراعات تنال جوائز أكبر.

فيما أكد رئيس الاتحاد الدكتور خالد نشوان ان الاختراعات اليمنيه حضيت في المعرض باهتمام كبير من قبل الزوار و المستثمرين ، كما قد أبدت بعض الشركات السويسريه رغبتها في الاستثمار في هذه الاختراعات .

و قال الدكتور خالد نشوان لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) " كل شيء نستخدمه في منازلنا وفي حياتنا اليومية وفي المواصلات وغيرها من الإبرة وحتى الطائرة كلها هي اختراعات ونتاج الفكر الإنساني واليمن تملك الكثير من الكنوز الثمينة في عقول أبنائها.

و أشار إلى "أن تأسيس اتحاد المخترعين اليمنيين وتطويره سيعمل على استخراج هذه القدرات وتطويرها،وها نحن اليوم نرى نجمين يسطعان في الساحة العالميه،والأيام المقبلة ستحمل لنا الكثير من المفاجآت الساره لتنبئ عن ليوث اليمن الجدد من أحفاء تلك القامات اليمنية التي خلد التأريخ أسماءها وأعمالها وأثرت ايجابيا في مصير الحضارة الإنسانية".

زر الذهاب إلى الأعلى