[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

فارس المخترعين الدوليين في زيارة لليمن تستغرق أسبوعاً

علم "نشوان نيوز" أن رئيس اتحاد المخترعين اليمنيين ورئيس شبكة اتحادات المخترعين العرب الدكتور خالد نشوان ، والذي يقيم في المجر وصل إلى اليمن أمس الماضي في زيارة تستغرق أسبوعاً..

ويعتبر خالد نشوان من أهم المخترعين في العالم وقد حاز العام الماضي على لقب فارس المخترعين الدوليين محرزا الميدالية الذهبية على اختراعه الطبي ذائع الصيت"نشوان باراساوند" والذي يعالج تضيق الشرايين دون عملية جراحية ودون آلام أو مضاعفات.

حيث سجل بذلك الفوز رقما قياسيا على مستوى الشرق الاوسط وعلى المستوى الدولي من حيث عدد ونوعية الجوائز الدولية التي حصل عليها حيث حصل على اكثر من 25 جائزة دولية كبرى من بينها جائزة ملك تايلند الكبرى وجائزة منظمة الامم المتحدة الكبرى وايب والذهبية وميدالية ماريا كوري وميدالية نيكولا تسلا الذهبيه وميدالية الشرف الفرنسي.

كما حصل المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان على الجائزة الخاصة من المانيا وجائزة تايوان الكبرى وكأس الاتحاد الدولي للمخترعين والميدالية الذهبيه للاتحاد الدولي للمخترعين والميدالية الذهبية الدوليه من كل من سويسرا وروسيا والمانيا ورومانيا وبولندا وكرواتيا وصربيا وماليزيا والمجر.

وقد حضي الدكتور نشوان بتكريم عربي ومحلي على ارفع المستويات حيث منحته الجامعة العربية درع الجامعة العربية وكذا كرم من الرئيس علي عبدالله صالح الذي منحه "وسام الاستحقاق في العلوم" .

ويعتبر الدكتور خالد نشوان من الهامات الادبية الكبيرة ويكتب الشعر باللغة العربية والمجرية، وقد حصل على جائزة الادب المجري لعام 2001 من الفيدرالية العامة للاتحادات الاجتماعية المجرية على ديوانه الشعري الذي كتبه بالمجرية والذي يحمل عنوان"أتيت من ارض ملكة سبأ".

واختارت الهيئة الإدارية والاستشارية لـ"مركز نشوان الحميري للدراسات والنشر"، وهيئة تحرير "نشوان نيوز" خالد نشوان شخصية اليمن في العام 2009.

وقال عادل الأحمدي رئيس المركز رئيس التحرير أن العالم اليمني الدكتور خالد نشوان بما حازه من أوسمة ونياشين وشهادات تقدير على اختراعاته المتميزة يعد هو النقطة اليمنية المضيئة في العام 2009، وهو التكريم الذي رفع من خلاله الدكتور رأس اليمن والعرب عموماً في كثير من المحافل الدولية، في زمن ينوء بالتعثرات على كافة المستويات العلمية والسياسية والثقافية.

عناوين متعلقة

المخترع اليمني خالد نشوان ينال لقب ''فارس المخترعين الدوليين''
فارس المخترعين اليمني خالد نشوان على بعد خطوات من جائزة نوبل
درع الجامعة العربية للمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان
جائزة منظمة الأمم المتحدة الكبرى وايبو للمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان
العالم اليمني خالد نشوان يكتسح سباق كوريا الدولي للاختراعات ويحرز الذهبية
اختيار فارس المخترعين العالم خالد نشوان شخصية العام 2009 في اليمن
العالم خالد نشوان: لنخدم "ابننا" اليمن حتى يصبح أباً وأماً لكل الإنسانية
اليمن يحصد برونزيتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات

زر الذهاب إلى الأعلى