[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحجري رئيساً للمجلس الأعلى لملتقى أبناء الثوار

أعلنت الأمانة العامة للملتقى الوطني الديمقراطي لأبناء الثوار والمناضلين والشهداء في اليمن تعيين محافظ محافظة إب (أحمد الحجري) رئيسا للمجلس الأعلى للملتقى، واختيار وكيله (عبد الواحد صلاح) رئيسا للفرع بالمحافظة، وحمود ضيف الله،-شقيق علي عبد المغني-، نائبا أول لرئيس الفرع، ونعمان قائد راجح نائبا ثان، والعميد أحمد النزيلي -عضو مجلس النواب - عضوا بالمجلس الأعلى، واللواء عبد العزيز الحبيشي عضو شرف في المجلس الأعلى.

جاء ذلك في الإحتقائية التكريمية التي أقامها الملتقى الجمعة الماضية بمحافظة إب عن المناضل الشهيد القاضي عبد الله الحجري (رئيس مجلس الوزراء الأسبق بعد قيام الثورة ووزير ثلاث وزارت مجتمعة في عهد الإمام أحمد).

وقال أمين عام الملتقى محمد الشامي "إن هذا التكريم الرمزي الإعتباري لا يهدف إلى مجرد التذكير بالشهداء فحسب، ب محطات هامة وضرورية لاستلهام معاني الوطنية، من مسيرة المناضلين والثوار"، واصفاً رئيس الوزراء الأسبق بأنه " شهيد الجمهورية لأنه أرسى دعائمها الأولى، وشهيد الديمقراطية لأنه كان أول رئيس للجنة التحضيرية للإنتخابات، وهو شهيد اليمن لأنه خدمها جنديا وقائدا ووزيراً ورئيساً للوزراء، وشهيد الوطن العربي، لأنه لم يؤمن بالحدود الجغرافية المصطنعة" وأعلن الشامي أن الملتقى بصدد إصدار كتاب وثائقي عن الشهيد الحجري ضمن سلسلة تاريخية عن مناضلي الثورة اليمنية.

من جهته اعتبر القاضي أحمد الحجري –محافظ محافظة إب- تكريم والده من قبل الملتقى الوطني الديمقراطي، هو تكريم لكل الرموز الوطنية والشهداء الذين قدموا حياتهم من أجل الوطن وثوابته ومبادئ وأهداف ثورته الخالدة.

لافتا إلى أن محافظة إب ستقوم التنسيق مع الملتقى خلال شهر مايو بتكريم كل المناضلين والشهداء من أبناء محافظتي إب والضالع الذين ربطهم المصير الواحد وخنادق النضال المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى