[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الصندوق السعودي للتنمية يمول الصادرات اليمنية بـ15 مليون دولار

يوقع بنك التسليف التعاوني الزراعي في اليمن " كاك بنك " يوم الإثنين مع الصندوق السعودي للتنمية اتفاقية تمويل الصادرات اليمنية بقيمة 15 مليون دولار ، والتي تعد من ضمن أنشطة برنامج الصادرات في الصندوق لتعزيز التبادل التجاري بين اليمن والسعودية.

هذا وكان وفد الصندوق السعودي للتنمية برئاسة مدير عام برنامج الصادرات أحمد محمد الغنام والوفد المرافق له قد وصل صنعاء يوم الأحد 2 مايو في زيارة عمل لليمن تستغرق عدة أيام.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فإن زيارة الصندوق السعودي للتنمية سيتم خلالها التوقيع على عدد من اتفاقيات خطوط تمويل بين الصندوق السعودي للتنمية وعدد من البنوك اليمنية، ومنها تجديد وزيادة خط التمويل مع بنك التسليف التعاوني والزراعي.

ونوه مدير الصندوق السعودي بأهمية الاتفاقية التي سيتم توقيعها لتعزيز التبادل التجاري بين اليمن والسعودية لإتاحة الفرصة للمستورد اليمني باستخدام تلك الخطوط لتميزها بالسرعة في تفعيل التبادل التجاري بين الجانبين.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي حافظ معياد - الذي سيتم توقيع الاتفاقية معه - على أهمية الاتفاقية التي سيتم التوقيع عليها في تسهيل التبادل التجاري بين البلدين من خلال تقديم التسهيلات للقطاع الخاص في عملية الاستيراد من المملكة وتسديد المبالغ المستحقة على أقساط تمتد إلى ثلاثة سنوات بفوائد بسيطة جدا.

زر الذهاب إلى الأعلى