[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل شخص وإصابة آخرين في مواجهات بأبين جنوبي اليمن

ذكرت مصادر مختلفة أن شخصاً لقي مصرعه وأصيب اثنين آخرين إصابة أحدهما خطيرة في مواجهات بين قوات الأمن المركزي ومسلحين مطلوبين في حارة الحومة بمدينة جعار محافظة أبين جنوبي اليمن.

ووفقاً لموقع "الصحوة نت" فقد طوقت القوات الأمنية أحد المباني في الحارة منذ السابعة صباحا وحتى الحادية عشرة ظهرا واستخدمت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة إلا أن ازدحام مباني الحارة وعدم وجود منافذ لدخول الأطقم إليها ساعد على تمكين المهاجمين من المقاومة ثم التسلل والخروج من الحارة ولاذوا بالفرار دون أن تتمكن الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليهم.

الجدير بالذكر أن هذا التحرك الأمني جاء بعد مقتل أحد ضباط الأمن العام أمس الأول على يد مسلحين كانوا ينفذون عملية سرقة أجهزة كهربائية وكمبيوترات من إدارة الأبحاث الزراعية ليلا في جعار حيث اشتبكت معهم الشرطة فقتل الضابط "ناصر حصين".

من جهتها قالت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على ثلاثة مشتهين بالتورط بجريمة قتل الجندي ناصر أحمد سالم حصين أمس الأول في منطقة جعار بمديرية خنفر أثناء ما كان يقوم بمهمة دورية راجلة مع 3 جنود آخرين أمام مدخل سوق مدينة جعار.

وقالت الأجهزة الأمنية لمركز الإعلام الأمني أن 8 أطقم مسلحة خرجت في حملة لملاحقة المشتبهين بالجريمة وإلقاء القبض عليهم. موضحة أن الحملة تمكنت من إلقاء القبض على 3 مشتبهين بارتكاب الجريمة تتراوح أعمارهم بين 25-30 عاماً وهم (:ع،ص،الصوملي) و(خ،ع،ص، الصوملي) و(ت،ع،ص،الصوملي).

وفي وأبين أيضاً ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين جنوبي اليمن القبض على مشتبه به في تصنيع عبوات متفجرة، منها العبوة المتفجرة التي عثرت عليها الأربعاء الماضي تحت أسفل بمديرية زنجبار، وهي عبارة عن 3 دبات بلاستيكية صغيرة الحجم مليئة بالديناميت مربوطة بحزام ناسف ومغطاة بشوال قطني وضعت تحت الجسر .

ونقل مركز الإعلام الأمني عن الأجهزة الأمنية في أبين بأن ضبط المتهم جاء بعد عملية تحريات أكدت ضلوعه في تصنيع العبوات المتفجرة، ومنها عبوة الديناميت التي كان ينوي واضعوها أسفل الجسر تفجيره. مشيرة أنها تحفظت على المتهم في الحبس الاحتياطي بالسجن المركزي لمحافظة أبين لإجراءات التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى