[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس من إب: اجراءات الإفراج عن المعتلقين بدأت للتو

شهد الرئيس علي عبد الله صالح الاثنين المهرجان الجماهيري والخطابي والكرنفالي الكبير الذي نظمته محافظة إب جنوبي اليمن في استاد 22 مايو الدولي بمدينة إب احتفاءً وابتهاجاً بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية وتدشينا للموسم السياحي الثامن في المحافظة.

وتحدث الرئيس خلال المهرجان بكلمة هنأ فيها أبناء محافظة إب, بالعيد الوطني العشرين لقيام الجمهورية اليمنية, مشيرا إلى ان هذه المحافظة البطلة أعطت للثورة خيرة أبناءها وفي مقدمتهم مفجر ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المناضل علي عبدالمغني.

وقال "لا أستطيع ان أحصي عدد المناضلين والشهداء من أبناء هذه المحافظة البطلة المعطاءه فتهانينا لكم جميعا بهذا العيد"،مشيرا إلى انه بعد مرور عشرين عاما على قيام الجمهورية ووسط تلاطم الامواج والتحديات الداخلية والخارجية التى واجهتها, إلا ان الشعب اليمني العظيم التف حول وحدته وحافظ عليها وسيحافظ عليها كما يحافظ على حدقات عينيه .

واعتبر الرئيس إب البطلة المخزن البشري للقوات المسلحة والامن.. مبينا أن هذه المحافظة قدمت قوافل من الشهداء كسائر محافظات الجمهورية.

واضاف :" نهر من الدماء سالت في محافظة صعدة ونهر من الدماء في حرب صيف 94م حفاظا على الوحدة ونهر من الدماء سالت في ملحمة السبعين حفاظا على الجمهورية اليمنية".

وجدد الرئيس التأكيد بان الحوار الوطني هو المرتكز الأساسي لحل الإشكاليات داخل الوطن.. داعيا كافة القوى السياسية إلى الحوار الجاد والمخلص تحت سقف المؤسسات الدستورية.

ولفت إلى ما تناوله خطابه السياسي عشية الاحتفال بالعيد الوطني العشرين, من الدعوة إلى الحوار والافراج عن المحتجزين على ذمة فتنة التخريب والتمرد في صعده وكذلك الخارجين عن النظام والقانون في بعض مناطق المحافظات الجنوبية والشرقية ..مشيرا إلى أن إجراءات الإفراج عنهم بدأت على التو.

وتابع الرئيس بقوله :" اليوم تم تدشين وافتتاح عدد من المشاريع في محافظة إب بكلفة خمسة وعشرين مليار ريال, وسيتم اعتماد مئة مليار ريال للمشاريع القادمة خلال السنوات القادمة على ثلاث مراحل بهدف استكمال مشاريع الخطة الاستثنائية التي اعلناها في محافظة إب"، موضحا أن هناك مشروع سكني للشباب ضمن مشاريع مؤسسة الصالح سيتم وضع حجر الاساس له في هذه المحافظة .

وأكد فخامته مباركته وتشجيعه لمبادرة السلطة المحلية مع المواطنيين بتنبي قلع اشجار القات واستبدالها بزراعة اشجار البن والفواكه في عدد من المناطق الزراعية في المحافظة .. مبديا تشجيع الدولة لمثل هذه المبادرات .

كما وجه رئيس الجمهورية وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الزراعة بالاهتمام بهذه المبادرات وتقديم الدعم الكامل للمزارعين بمافي ذلك الشتلات و الري والقروض الميسرة للمزارعين للتخلص من آفة القات.

وقال في هذا الصدد " ان محافظة اللواء الاخضر هي المحافظة السياحية في الجمهورية وعلى وزارة السياحة والحكومة الاهتمام وتقديم التسهيلات للمستثمرين في هذه المحافظة".

زر الذهاب إلى الأعلى