حفل تكريمي لفنان اليمن الكبير أيوب طارش بتعز

أقام نادي الصقر الرياضي الثقافي مساء يوم أمس على ميدان الشهداء بتعز حفلا فنيا تكريميا لفنان اليمن الكبير أيوب طارش عبسي في إطار الاحتفالات بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية 22 مايو .

وقال محافظ تعز حمود خالد الصوفي “إن تواصلنا مع اشراقات مايو العظيم في واحدة من مساءات تعز المبتسمة دوما للفرح الوحدوي الكبير هو تباهيا بالانتصار للحق في العودة إلى وطن موحد دار عليه الزمن فأبتعد عن نفسه مرة ثم استدار يلملم أشلاء التشطير ليعيد لحمته في 22 مايو 1990م .

واضاف المحافظ الصوفي : ” كان يوم 22 مايو خلاصة عطاء لكل أبناء الوطن الذي جندت من أجله كل الطاقات والإمكانات والإبداعات الفنية والأدبية حتى رفع القائد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح علم دولة الوحدة ليغرد البلبل أيوب بالنشيد الخالد “رددي أيتها الدنيا نشيدي” “.

وأكد الصوفي : إننا اليوم نكرم هذه القامة الوطنية التي طالما بثت فينا الفرح والحماس معا و شحذ الهمم في النفوس و مر على رومانسية وعواطف العشاق , ..وقال الصوفي : كان الثوار ينتصرون على أوكار التآمر والدسائس وكان أيوب يتلو على النجوم بيانا صاغه ليلة الخميس القضاء .

وتابع المحافظ : كان السياسيون يكولسون ويتفقون ويختلفون بينما أيوب يوحد الوطن بإيقاع عوده وترانيم صوته ينتقل إلى الغرب ليسمعنا – وازخم – ثم يتحول شرقا ليؤكد أن العسل دوعني والبر من قاع صعفان ثم يتوقف في الوسط ليقول صنعاء اليمن قلبي لتربتك حن وعدن عدن فيها الهوى ملون .

واردف بقوله “هكذا هو أيوب الذي كان يحضر كل هذه المعطاءات الوطنية متقدما على كثير من عطاءات السياسيين , نوجه له التحية ولنادي الصقر الذي قدم هذه الاشراقة الجميلة لهذا العلم الوطني الكبير , داعيا بالرحمة والغفران لذلك الرافد الكبير للفن والإبداع ولأيوب الشاعر الكبير الراحل عبدالله عبد الوهاب نعمان (الفضول) .

كما ألقى رئيس نادي الصقر شوقي أحمد هايل كلمة ترحيبية نيابة عن جميع منتسبي النادي , مشيرا إلى أن هذا التكريم لفنان اليمن الكبير أيوب طارش يأتي في إطار غمرة احتفالنا بالعيد الوطني الـ20 الذي تحتضنه محافظة تعز في ظل وحدتنا المباركة وانجازاتها وعطاءاتها المتنامية في مسيرة الخير التي يقودها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح.
وقال هايل إن احتفالنا التكريمي هذا يأتي احتفاء بتكريم فخامة الرئيس لفنان اليمن الكبير أيوب طارش عبسي الذي تفخر به اليمن قاطبة كقامة فنية شامخة في آعالي السماء جسدت أعماله جميعا عشقه وحبه لليمن الواحد أرضا وإنسانا.

واثر ذلك قدمت فرقة الحالمة للإبداع الفني والموسيقي مغناتين رائعتين الأولى “تعز العز” والثانية “عودة الغريد ” مهداه للفنان الكبير أيوب طارش عبسي من كلمات المبدع عقيل الصريمي وتوزيع فريد حسن وإعداد احمد راوح.

وفي الختام قدم الفنان الكبير أيوب طارش أنشودة جميلة تفاعل معها الجمهور بشكل كبير بعنوان “مايو.. المشوار الأعظم ” من كلمات عبد الحميد الشائف.

وعقب ذلك قام محافظ تعز ورئيس نادي الصقر بتكريم فنان اليمن أيوب طارش ، حيث أعلن المحافظ عن تقديم سيارة باسم المحافظة للفنان أيوب ، كما سلم رئيس نادي الصقر درع النادي ومليون ريال من لاعبي الصقر للمحتفى به .

وعبر الفنان أيوب عن تقديره الكبير لكل من اعد لهذه الاحتفالية المتميزة ولجمهوره الوفي الذي تفاعل مع كل فقرات التكريم الرائعة.