[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

استقالة ثلاثة من أعضاء اللجنة التحضيرية للحوار الوطني

أعلن ثلاثة من أعضاء اللجنة التحضيرية للحوار الوطني في اليمن تقديم استقالتهم من اللجنة، وذلك احتجاجاً على "عمل اللجنة وآلية إدارتها واتخاذ القرار فيها"، وكذا "تحول اللجنة التحضيرية للحوار الوطني إلى كيان بديل يقام على أنقاض الأحزاب السياسية وفي مقدمتها أحزاب اللقاء المشترك"..

وجاء في قرار استقالة عبد الباري طاهر وتوكل كرمان وأحمد سيف حاشد الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه: " لقد خابت كل التوقعات في مساهمة اللجنة التحضيرية للحوار الوطني في عمل حراك وانتفاضة شعبية حقيقية لإيقاف الانهيار وفرض أجندة الإصلاح السياسي على الحاكم، غير أنها على الصعيد العملي لم تفعل شيئا وبقدر ما تحولت إلى ظاهرة صوتية إعلامية اكتفت بعقد الندوات وإصدار البيانات، فإنها تحولت كذلك إلى ملهاة وكابحة لنضالات مكونات اللجنة من أحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات اجتماعية وعامة". حسب تعبيرهم..

معتبرين أن "اللجنة لا تعير انتباها لكافة المبادئ والمعايير الديمقراطية التي يتعين مراعاتها في التنظيمات والتحالفات السياسية، من تدوير دوري للمناصب وتداول حر لرئاسة اللجنة ولجانها وأمانتها العامة".

وقال بيان الاستقالة: "إن التفرد والعبث طال حتى الوثيقة التي تمثل الانجاز الوحيد والمهم للجنة دون الرجوع لأعضائها، وذلك بالتبديل والزيادة والنقصان فحذفت – مثلاً - العبارات الرافضة لكافة أشكال التمييز وفي تشخيص جذر الأزمة تم تغيير التشخيص الأساس للوثيقة المتمثل النظام العصبوي الجهوي والعائلي وتم استبدالها بالنظام الفردي المشخصن في تبديل مخل لا يخلو من دلالة الانحراف الكبير في التشخيص سيسقط نفسه على المعالجات بالضرورة".

والمستقيلون هم: توكل عبد السلام كرمان رئيسة منظمة صحفيات بلا قيود / عضوة اللجنة التحضيرية، عضو لجنة الحقوق والحريات، واحمد سيف حاشد رئيس منظمة التغيير .. عضو مجلس النواب / عضو اللجنة التحضيرية، عبد الباري طاهر رئيس تحالف صحفين لمناهظة الفساد.. ونقيب الصحفين السابق / عضو اللجنة التحضيرية، رئيس لجنة قادة الرأي..

زر الذهاب إلى الأعلى