[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ارتفاع ضحايا المواجهات في الضالع إلى 5 قتلى و15 جريحاً

ارتفع عدد ضحايا المواجهات بين الأمن وعناصر مسلحة من الحراك الجنوبي في محافظة الضالع جنوبي اليمن إلى 5 قتلى ونحو 15 جريحاً، فيما تضاربت الأنباء حول مقتلهم بقصف للجيش اليمني، الأمر الذي تنفيه المصادر الرسمية وتقول إنهم قتلوا في هجمات نفذها الحراك..

ففي ذكرت مصادر محلية ومستقلة، في الضالع أن القتلى سقطوا نتيجة قصف قامت قوات اللواء 35 مدرع بالأسلحة الثقيلة. بعد اشتباكات مسلحة بين عناصر الحراك الجنوبي والشرطة في المدينة، فيما تقول المصادر الرسمية أنهم قتلوا في قصف للمسلحين استخدموا فيه قذائف (أر بي جي) والهاون والأعيرة النارية والقنابل الصوتية في عدد من أحياء مدينة الضالع ما أدى مقتلهم..

وأورد موقع (المؤتمر نت) التابع للحزب الحاكم أسماء القتلى، وهم 1) عماد محمد الخطيب، منيف عبدالرحمن حيدرة، عبدالوهاب محمد عفيف، علاء عبدالرحمن علي مثنى، وأحد أبناء محافظة إب ( الصوملي). وذكر الموقع أن من بين الجرحى 5 نساء، 4 منهن من أسرة واحدة، بالإضافة إلى خمسة جنود..

من جهتها دانت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني بشدة القصف واعتبرت في بلاغ إطلاق الرصاص الحي على المواطنين جريمة لا تسقط بالتقادم، مطالبة في السياق ذاته لسلطة بسرعة إنهاء المظاهر العسكرية ورفع الحصار المفروض على عدد من مديريات محافظات الضالع وأبين لحج، وفتح تحقيق عاجل بملابسات الحادث وتقديم من تثبت إدانته للمحاكمة العاجلة.

ودعت تحضيرية الحوار الوطني كافة أبناء الشعب لإدانة ما تعرض له أبناء الضالع، داعية السلطة إلى الكف عن تفجير الأوضاع في مختلف مناطق اليمن سواء في محافظة مأرب أو في مديرية حرف سفيان بعمران و أخيراً ما حصل اليوم في الضالع .

وجددت اللجنة تأكيدها على أن سياسة الترهيب والقمع التي اعتادت السلطة على انتهاجها لن تفضي إلا إلى مزيد من تفجير الأوضاع في البلد الذي لم يعد يحتمل المزيد.

زر الذهاب إلى الأعلى