[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صحيفة : العولقي يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في بريطانيا

كشفت صحيفة "الديلي تلجراف" أن أنور العولقي، أحد قادة ومنظري القاعدة في اليمن، بدأ يستهدف الشباب المسلم في بريطانيا لإقناعهم بشن هجمات إرهابية داخل بلادهم.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن الصحيفة قولها: "إن سلطات الأمن البريطانية تخشى من ان جيلا جديدا من الاسلاميين في بريطانيا بدأ ينشأ تنشئة متطرفة على يد العولقي من أجل تنفيذ هجمات إرهابية من نفس طراز تلك التي نفذت في مدينة مومباي "بومبي" الهندية.

وتقول الصحيفة ان هيئات الاستخبارات والامن المتنوعة في بريطانيا أصبحت قلقة جدا من نشاطات العولقي وتأثيره، لدرجة انهم نقلوا هذا القلق إلى الوزراء المعنيين ، وان العولقي بات في نظرهم احد اخطر واهم الارهابيين في العالم.

وكانت المخابرات الأمريكية تراقب منذ فترة طويلة العولقي، الذي عمل إماما لأحد المساجد في شمال ولاية نورث فيرجينيا الأمريكية حتى عام 2002.

ويعتقد أن العولقي مختبئ حاليا في جنوب اليمن وانه يخضع لحماية أحد العشائر القوية هناك.

وقد برز اسم العولقي، بشكل كبير منذ ان كشف عن علاقته بالميجور الأمريكي الفلسطيني الاصل نضال حسن الذي اطلق النار في معسكر للقوات الأمريكية بولاية تكساس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ما أدى إلى مقتل 13 شخصا.

كما ارتبط اسمه بالشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي حاول تفجير طائرة مدنية أمريكية يوم عيد الميلاد الماضي.

وأعلنت الداخلية اليمنية انها تلاحق العولقي ، قائلة "أنور العولقي هو أحد المطلوبين من قبل أجهزة الأمن اليمنية على خلفية اتهامه بالارتباط بتنظيم القاعدة والصلة مع عدد من المتورطين في اعمال ارهابية والتحريض على مثل هذه الأعمال".

زر الذهاب إلى الأعلى