[esi views ttl="1"]
arpo17

هولندا تهزم الدنمرك بهدفين نظيفين بأولى مباريات مجموعتها

افتتح المنتخب الهولندي مشواره في التصفيات بفوز مستحق على نظيره الدنمركي بهدفين دون رد، وذلك في انطلاق الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً اليابان والكاميرون، وظهر المنتخب الفائز بصورة جيدة ومتفاهمة، وخاصة في الشوط الثاني، بعد نصف أول باهت.

وانحصرت المنافسة في الشوط الأول بمنتصف الملعب، مع أفضلية للمنتخب الهولندي الذي سيطر على الكثير من الكرات، وإن كان خط هجومه قد فشل في ترجمتها إلى خطورة حقيقية على مرمى الخصوم، بينما اعتمد الدنماركيون على الهجمات المرتدة برأس حربة واحد هو نيكلاس بندتنر.

ومن انطلاق الشوط الثاني، شن الهولنديون هجمة سريعة، أربكت الدفاع الدنمركي، وأدى ذلك إلى قيام المدافع سيمون بولسن بالتسجيل في مرمى فريقه عن طريق الخطأ، عندما حاول تشتيت كرة برأسه في الدقيقة 46.

وأعطى الهدف دفعة معنوية كبيرة للهولنديين الذين كثفوا من هجماتهم، وتناوب نجومهم فان بيرسي وايليا وشنايدر على إضاعة الكرات حتى الدقيقة 85 عندما عزز ديرك كويت التقدم لصالح منتخب بلاده بالدقيقة 63، مستفيداً من كرة سددها ايليا واصطدمت بالعارضة.

وكاد أفيلاي أن يضيف هدفاً ثالثاً للهولنديين، ولكن بولسن عوض خطأه المتمثل بتسجيله لهدف البداية بمرمى فريقه عندما أزاح كرة سددها أفيلاي من على خط المرمى.

زر الذهاب إلى الأعلى