[esi views ttl="1"]
arpo17

صربيا تحقق فوزا ثميناً على ألمانيا

حقق المنتخب الصربي فوزاً ثميناً على نظيره الألماني بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس على ملعب "نيلسون مانديلا " في مدينة بورت إليزابيث ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال جنوب أفريقيا.

بدأ المنتخب الصربي المباراة بالهجوم الضاغط على مرمى المنتخب الألماني، ولكن الأخير عرف كيف يتعامل مع مجريات المباراة فقد حاول الاستحواذ على المرة في وسط الميدان أكبر فترة ممكنة من الوقت حتى الذقيقة الـ37 عندما عندما قام ميروسيلاف كلوزه بعرقلة قائد المنتخب الصربي ديان ستانكوفيتش في وسط الملعب فاشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه مهاجم المكنة الألمانية وبالتالي طرده من الملعب واستكمل الألمان بقية اللقاء بعشرة لاعبين.

وقد عاقب الصربيون خصم في الدقيقة نفسها بإحرازهم هدف التقدم عن طريق ميلان يوفانوفيتش، وذلك إثر هجمو منسقة قادها لاعب تسيسكا موسكو ميلوش كراسيتش عكس الكرة من الجهة اليمنى زميله المهاجم نيكولا زيغيتش الذي هيئها بدوره برأسه لميلان يوفانوفيتش، فتابعها الأخير إلى داخل المرمى من مسافة قريبة، وكاد خضيرة أن يحرز هدف التعادل للمنتخب الألماني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ولكن كرته ارتطمت بالعارضة لينتهي الشوط بتقدم صربيا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني اندفع اللاعبون الألمان إلى الأمام لإدراك التعادل، بينما حاول الصربيون الحد من خطورة الخصم من خلال الاحتفاظ بالكرة لفترات طويلة كما كان الوضع عليه بالنسبة للمنتخب الألماني في الشوط الأول، وقد سدد لوكاس بودولسكي عدة كرات خطيرة على مرمى صربيا ولكن دون جدوى فقد مرت جميع تسديداته خارج الأخشاب.

وقد احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للمنتخب الألماني في الدقيقة الـ59، إثر لمسة يد على نيماني فيديتش مدافع مانشستر يونايتد الانكليزي داخل منطقة الجزاء، بيد أن بودولسكي فشل في هز شباك الحارس الصربي المتألق ستويكوفيتش الذي تصدى لكرته ببراعة.

وكاد كراسيتش أن يسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده، إلا أن كرته ارتدت من القائم إلى يوفانوفيتش الذي كان في موقف تسلل. كما اصطدمت الكرة التي سددها زيجيتش برأسه بالعارضة الألمانية ايضاً في الدقيقة 73،
وقد أجرى المدرب الألماني يواكيم لوف تبديلين في محاولة منه لزيادة فعالية فريقه الهجومية ولتغيير النتيجة، ولكن انعكس ذلك سلباً على الأداء الجيد الذي كان يقدمه المنتخب الألماني قبلها، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الصربي بهدف مقابل لاشيء، وينتزع نقاط المباراة الثلاث.

وقد أنعشت صربيا آمالها بهذا الفوز في التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمونديال جنوب افريقيا، بعد الخساراة المفاجئة بهدف وحيد أمام غانا التي تللتقي يوم السبت مع استراليا في مباراة الجولة الثانية المجموعة نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى