[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بارجة مصرية تصادر محتويات 4 قوارب صيد يمنية في المياه الدولية

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن أن بارجة عسكرية مصرية تحمل اسم "الظفيرة" مدعومة بطائرة هيلوكبتر قامت باعتراض 4 قوارب صيد يمنية أثناء وجودها في المياه الدولية في المنطقة الواقعة ما بين جمهورية السودان والمملكة العربية السعودية.

ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة عن شرطة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر أن البارجة العسكرية المصرية وبعد أن احتجزت قوارب الصيد اليمنية قامت بمصادرة محتويات القوارب الأربعة من معدات وأسماك والتي تقدر قيمتها بحوالي 16 مليون ريال.

مشيرة إلى أن البارجة الحربية "الظفيرة" قامت بعد ذلك بإخلاء سبيل قوارب الصيد اليمنية الأربعة التي تحمل الأرقام التالية 65ص3, 2531ص2, 39ص2, 9ص3,..قائلة أن 3 من القوارب وصلت إلى ميناء الاصطياد بمحافظة الحديدة, فيما القارب الرابع وصل إلى ميناء الخوخة.

وفي سياق متصل ذكرت شرطة خفر السواحل بمحافظة الحديدة أن السلطات الاريترية أطلقت سراح 38 صياداً يمنياً كانت قد احتجزتهم مطلع الأسبوع الجاري مع قواربهم في المياه الدولية.

فيما ظلت قوارب الصيد التابعة لهم وعددها ثلاثة قوارب تحت أيدي السلطات الاريترية.. قائلة بأن الإجراءات في الحادثة مازالت مستمرة لمعرفة كافة ملابساتها.

وفي سياق متصل نقذت قوات خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن مساء أمس حياة صيادين يمنيين اثنين ظلا طريقهما ونفذ من قاربهما الوقود وظلا متأرجحين بالأمواج والرياح لأكثر من خمسة أيام.

وقال نائب مدير عام خفر السواحل قطاع خليج عدن العقيد الركن عبد الرحمن موسى لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن الصيادين اليمنيين الذين أبحرا من ميناء المخا في محافظة تعز قبل خمسة أيام ظلا طريقهما ونفذ من قاربهما الوقود، كما نفذ منهما الغذاء والماء وظل قاربهما متوقفا في عرض البحر متأرجحا بالأمواج والرياح .

وأشار إلى أن إحدى سفن القوات الدولية المتواجدة في المياه الدولية بخليج عدن شاهدت القارب وهو واقف في عرض البحر وقامت بإبلاغ قوات خفر السواحل اليمنية والتي باشرت على الفور بتحريك زورق من خفر السواحل وقام بإنقاذ الصيادين أثناء تواجدهم في منطقة رأس عمران الساحلية التابعة لمحافظة عدن .

زر الذهاب إلى الأعلى