[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس يشارك اليوم في اجتماعات الخماسية العربية

وصل امس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى العاصمة الليبية طرابلس للمشاركة في اجتماعات اللجنة الخماسية المنبثقة عن القمة العربية الـ22 التي تبدأ أعمالها اليوم .

ويشارك في اجتماعات اللجنة قادة كل من اليمن، ليبيا ,مصر، قطر، والعراق بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية .وتأتي هذه الاجتماعات ترجمة لقرارات الزعماء العرب خلال القمة العربية العادية الأخيرة في مدينة سرت الليبية ، والتي أوكلت إلى اللجنة إعداد وثيقة لتطوير العمل العربي المشترك، بالاستفادة من الرؤية اليمنية لإنشاء "اتحاد الدول العربية" والمقترحات المقدمة من الزعيم الليبي معمر القذافي بشأن قيام "الاتحاد العربي" وكذا الاقتراحات والأفكار المقدمة من بقية الدول العربية حول تطوير العمل العربي المشترك وتحديثه.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة تقرير الاجتماع الوزاري المنعقد في القاهرة الشهر الماضي بغية الخروج برؤى محددة إزاء المبادرة اليمنية بالانتقال بالعمل العربي المشترك من إطاره الحالي إلى إتحاد للدول العربية بالاستفادة من التجارب المماثلة في العالم.
وكانت الجمهورية اليمنية قد تقدمت بمشروع متكامل لدستور اتحاد الدول العربية، التى تقترح قيامه، يبين مبادئ الاتحاد وأهدافه وهياكله وآليات عمله، ويحدد مؤسساته وصلاحيات كل منها.
هذا و من المتوقع مشاركة زعماء الدول العربية الخمس شخصياً .

زر الذهاب إلى الأعلى