[esi views ttl="1"]
arpo37

إيران تتهم الامارات وبريطانيا والمانيا برفض تزويد طائراتها بالوقود

نفت الامارات العربية المتحده اليوم الاثنين الاتهامات التي وجهها مسؤولين إيرانيين بأن الامارات و بريطانيا و المانيا برفض تزويد الطائرات الإيرانية المدنية بالوقود استجابة للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة

و قالت شركة مطارات دبي ان مطاراتها مستمرة في تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود ، و قالت الشركة في رد ارسل عبر البريد الالكتروني إلى وكالة " رويترز " للانباء "تؤكد شركة مطارات دبي أن شركات الطيران الإيرانية التي تسير رحلات من دبي وإليها ما زال يعاد تزويدها بالوقود."

و كانت رويترز قد نقلت عن مسؤولون إيرانيون اليوم الاثنين اتهموا بريطانيا وألمانيا ودولة الامارات برفض تزويد طائرات ركاب إيرانية بالوقود بموجب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الجمهورية الاسلامية من جانب واحد بسبب البرنامج النووي الإيراني.
ونقلت الوكالة عن مهدي علياري المسؤول برابطة شركات الطيران الإيرانية قوله "منذ الاسبوع الماضي تمنع طائراتنا من التزود بالوقود في مطارات بريطانيا والمانيا ودولة الامارات العربية المتحدة بسبب العقوبات التي فرضها الأمريكيون .

ووقع الرئيس الأمريكي يوم الخميس قانونا بفرض عقوبات واسعة على إيران بهدف خفض واردات إيران من الوقود وتعميق عزلتها الدولية.

وهذا الاجراء الأمريكي من جانب واحد والاجراءات الاخرى التي يعتزم الاتحاد الاوروبي فرضها تتجاوز حزمة العقوبات الرابعة التي فرضها مجلس الامن في التاسع من يونيو حزيران على إيران.

ولم يتضح على الفور نطاق حظر اعادة التزويد بالوقود الذي أعلن عنه المسؤولون الإيرانيون. ولم ترد أي تأكيدات لذلك من دولتي المانيا و بريطانيا في هذا الخصوص فيما نفت الامارات الاتهامات الإيرانية .

زر الذهاب إلى الأعلى