[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

روسيا تقدم مساعدات لليمن بقيمة مليون دولار

اعلن مصدر في الخارجية الروسية يوم 8 يوليو/ تموز، ان روسيا قررت تسديد نسبة مساهمتها في برنامج الغذاء لهيئة الامم المتحدة دفعة واحدة، حيث ستزود ، بموجب هذا البرنامج، جمهورية اليمن بالحبوب والدقيق بما قيمته مليون دولار أمريكي

وقال المصدر " ان هذه الخطوة هي ضمن دعمنا المستمر للجمهورية اليمنة لتحسين الاوضاع الاجتماعية وحل المشاكل الاقتصادية وردع تهديدات الامن والاستقرار". واضاف المصدر مذكرا انه في شهر فبراير/ شباط من السنة الحالية قامت وزارة الطوارئ والدفاع المدني الروسية بتسليم اكثر من 60 طنا من البضائع لمساعدة المهجرين في شمال اليمن.

واكد المصدر ان روسيا تؤيد الحفاظ على وحدة الاراضي اليمنية وتقيم ايجابيا دعوة الرئيس على صالح إلى حوار وطني عام في البلاد.

ويجدر الذكر ان روسيا عضوة في " مجموعة اصدقاء اليمن " التي تشكلت في يناير/ كانون الثاني من السنة الجارية على هامش اللقاء الدولي الذي انعقد في لندن.

ان المهام الاساسية للمجموعة هي تنسيق الجهود الدولية لتقديم المساعدات لجمهورية اليمن. وتشارك روسيا في لجنتي عمل شكلتا ضمن اطار " مجموعة الاصدقاء " ( الاولى اقتصادية وادارية والثانية للمسائل القانونية )، ومن مهام هاتين اللجنتين صياغة المقترحات والتوصيات الخاصة بتقديم المساعدات الدولية لليمن إلى اجتماع مجموعة اصدقاء اليمن على مستوى عال الذي سينعقد في الخريف القادم على هامش دورة الجمعية العمومية للامم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى