[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

وسط دعوات لـ"أكله".. الأخطبوط يتنبأ بفوز إسبانيا بكأس العالم

فيما يتعرض لتهديدات ألمانية ب"الأكل"، تنبأ الأخطبوط العراف بول الجمعة بفوز إسبانيا على هولندا في المباراة النهائية التي ستجمع المنتخبين في بطولة كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا.

كذلك توقع الأخطبوط العراف بفوز المنتخب الألماني على نظيره الأورغواني، ويحتل المركز الثالث في بطولة كأس العالم الحالية التي تستضيفها جنوب أفريقيا، كما أفادت وسائل الإعلام.

غير أنه لم يعرف ما إذا جاء اختيار الأخطبوط العراف لألمانيا هذه المرة ناجم عن احتمال فوزه حقيقة أم لخشيته من التعرض للأكل بعد طهوه شياً، كما اقترح بعض الألمان إثر خسارة "المانشفت" أمام إسبانيا في الدور نصف النهائي للمونديال الحالي.

وكان الأخطبوط العراف قد تنباً في بث حي ومباشر من حوض "الحياة البحرية" في مدينة أوبرهاوزن بغربي ألمانيا على القنوات التلفزيونية الثلاثاء بفوز المنتخب الإسباني على نظيره الألماني.

وكان الأخطبوط العراف واسمه "بول" قد تحول إلى ظاهرة في كأس العالم الأخيرة، بعد أن "صدقت" تنبؤاته بنتائج مباريات المنتخب الألماني جميعها.

فقد صدقت تنبؤاته فيما يتعلق بفوز "المانشفت" في مباراتي المنتخب أمام غانا وأستراليا خلال الدور الأول من البطولة، وخسارته أمام صربيا بهدف يتيم.

وفي الدورين التاليين كذلك، توقع الأخطبوط بول تفوق ألمانيا على إنجلترا، وكذلك بالفوز على الأرجنتين.

التهديدات الألمانية بطهي بول وأكله استدعت تدخلاً إسبانيا على مستويات عليا، فها هو رئيس الوزراء الإسباني، خوسيه لويز رودريغيز ثاباتيرو يعرض إرسال قوة إسبانية لحماية الأخطبوط.

وقال ثاباتيرو (مازحاً)، "أنني أشعر بالقلق على الأخطبوط.. وأفكر بإرسال فريق لحمايته" وفقاً لما أورده موقع "أسبن سوكر: على الإنترنت.

وكانت وزيرة البيئة والمصائد الإسبانية، إيلينا إسبينوزا قد قالت: "سأكون يوم الاثنين في مجلس الوزراء الأوروبي، وسأطالب بمنع 'صيد' بول، بحيث لن يتمتع الألمان بأكله."

زر الذهاب إلى الأعلى