[esi views ttl="1"]
arpo48

أكثر من (150) حافظاً وحافظة يتقدمون لاختبار القرآن الكريم لهذا العام بوادي حضرموت

بلغ عدد المتقدمين للاختبار النهائي للحفاظ هذا العام 1431ه (152) حافظاً وحافظة لكتاب الله تع إلى من مختلف مديريات الوادي بحضرموت (شرقي اليمن) .

وفي تصريح ل(نشوان نيوز) للأستاذ / علي احمد بارجاء مدير قسم التعليم بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بودادي حضرموت أن موعد الامتحان النهائي للحفاظ المتقدمين هذا العام 1431ه سيبدأ إن شاء الله من يوم السبت 12/ شعبان /1431ه الموافق : 19/7/2010م بمبنى الجمعية ، هذا بالنسبة للحفاظ، أما الحافظات سيكون الاختبار حسب المديريات والمناطق .

وسيتم اختبار الحفاظ عن طريق اللجان، حيث يرأس كل لجنة مندوب من العاصمة صنعاء، وتقوم اللجان بطرح الأسئلة على الحفاظ في : القرآن الكريم كاملاً (حفظاً وتلاوة)، والتجويد (ويشمل : أحكام التجويد، والمنظومة الجزرية) .

الجدير ذكره أن الناجحين في الاختبار تعطى لهم شهادة النجاح ويتم تكريمهم في الحفل السنوي الذي تقيمه الجمعية لتكريم حفاظ وحافظات كتاب الله ، حيث قامت الجمعية بتكريم (703) حافظاً وحافظة لكتاب الله في الأعوام الماضية .

وقد بلغ عدد الذين اختبروا العام الماضي (143) حافظا وحافظة ، واجتاز الاختبار منهم بنجاح (128) حافظا وحافظة تم تكريمهم في الحفل السنوي الثالث عشر العام الماضي 1430ه بمسجد جامع سيئون .

زر الذهاب إلى الأعلى