[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

5 وزراء يلقون محاضرات توعوية للسفراء اليمنيين المعينين حديثا

تبدأ السبت المقبل في المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية أعمال الدورة التنشيطية الدبلوماسية للسفراء اليمنيين المعينين حديثا لتمثيل اليمن في العديد من دول العالم.

وقال عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور عبد القوى الإرياني لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ إن الدورة التي يفتتحها الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية تستهدف تزويد السفراء المشاركين بالمعارف النظرية والعملية في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية بما يمكنهم من تأدية مهامهم كسفراء لليمن على أكمل وجه من خلال محاضرات علمية يشارك في تقديمها عدد من الاختصاصيين في الوزارات والمصالح الحكومية المختلفة .

وأوضح أن تنظيم هذه الدورة التي ستستمر عشرة أيام بمشاركة 14 سفيرا يأتي في إطار النشاطات الدورية التي تنظمها وزارة الخارجية من أجل الإرتقاء بالمستوى المعرفي والمهني للعاملين في السلك الدبلوماسي.

ويشارك في تقديم المحاضرات نائب رئيس الورزء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ، وزير الاعلام حسن اللوزي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة ، وزير السياحة نبيل الفقيه ، وزير شئون المغتربين أحمد مساعد حسين ، نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي هشام شرف ، نائب مدير مكتب رئاسية الجمهورية الدكتور عبد الهادي الهمداني ، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار .

زر الذهاب إلى الأعلى