[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

عدن: أمناء سر الاتحادات الخليجية يتفقدون المنشآت الخاصة بخليجي 20 في عدن وأبين

اطلع أمناء سر اتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليج العربي الست والعراق واليمن ومعهم وزراء الشباب والرياضة حمود عباد والسياحة نبيل الفقيه والاتصالات وتقنية المعلومات كمال الجبري والأِشغال العامة والطرق عمر الكرشمي ورئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم مدير بطولة خليجي 20 أحمد العيسي ، على سير الاستعدادات النهائية والأعمال الجارية في الملاعب والمنشآت الخاصة باستضافة اليمن للبطولة الخليجية الكروية .

حيث اطلعوا على سير الأعمال الخاصة بالتشطيبات النهائية لمشروع فندق القصر الذي تنفذه شركة أساس العقارية بعدن كأحد المنشات الإيوائية المخصصة لاستقبال ضيوف اليمن ، واستمعوا إلى شرحا موسعا من مدير المشروع فهد محمود ناصر حول سير التشطيبات لهذا المشروع والذي يقع على مساحة 240 ألف متر مربع ويتكون من ستة أدوار ويضم نحو 251 غرفة بتكلفة اجمالية مائة مليون دولار، ويتوقع استكمال تنفيذ وتجهيز مشروع الفندق بشكله النهائي في نهاية أكتوبر القادم .

وتفقد أمناء سر اتحادات كرة القدم الخليجية والوزراء علي سير العمل في تأهيل وتحديث فندق عدن والذي تنفذه شركة اتحاد المقاولين" العالمية (سي سي سي) بتكلفة 35 مليون دولار بتمويل صندوق أبو ظبي للتنمية ، واطلعوا على التجهيزات الخاصة بالفندق والذي من المقرر إفتتاحه في أكتوبر القادم .

كما أطلعوا خلال زيارتهم لفندق ميركيور بخور مكسر بعدن على مستوى التجهيزات الفنية ومستوى جاهزية الفندق واستعداده لعملية الإيواء كونه يضم 115 غرفة وجناح.

إلى ذلك زار أمناء سر الاتحادات الخليجية والوزارء إستاد 22 مايو الدولي بعدن الملعب الرئيس لاحتضان مباريات خليجي 20 ، واستمعوا من مدير المشرع المهندس عبد الرحمن السماوي إلى شرح حول التشطيبات النهائية للمعلب وجاهزيته الإنشائية والفنية والخدمية حيث تبلغ تكلفة إعادة تأهيل الملحق للمشروع 4 مليارات و400 مليون ريال.

كما أطلعوا على المرافق الخدمية التابعة للملعب كغرف اللاعبين والغرف المخصصة للإعلاميين وغيرها من المرافق إلى جانب الأعمال الجارية الخاصة بتركيب مولدات الكهرباء والسماعات الداخلية والشاشات الالكترونية.

حيث أكد مدير المشروع أن التشغيل التجريبي لجاهزية الملعب ستبدأ في الأول من سبتمبر القادم .

كما تفقد أمناء سر الاتحادات والوزراء علي سير العمل الجاري بملعب الوحدة الدولي بمحافظة أبين الملعب الرئيسي الثاني الذي سيحتضن جانب من مباريات البطولة .

حيث كان في استقبالهم عدد من اعضاء المجلس المحلي والمسئولين والمهندسين في المشروع ووكيل وزارة الداخلية قائد شرطة النجدة اللواء الركن محمد عبد الله القوسي .

واستمع وفد أمناء سر الاتحادات الخليجية والوزراء والمسئولين إلى شرح من مدير المشروع حول التشطيبات النهائية لملعب الوحدة البالغ تكلفته 12 مليار و 600 مليون ريال ويتسع لـ25 ألف متفرج ويحتوي 16 مدخلا مباشرا للمدرجات إضافة إلى أربعة مخارج للطوارئ بالإضافة إلى المرافق الخاصة العامة وغرف اللاعبين وشاشة إلكترونية بحسب المقاييس والمواصفات الدولية للاتحاد كرة القدم الدولي فيفا .

كما زاروا المعلب التدريبي لنادي الشعلة الرياضي بمدينة البريقة الذي يتسع لـ5000 ألاف متفرج بتكلفة أجمالية 250 مليون ريال وتبلغ نسبة الانجاز فيه مائة في المائة من حيث المدرجات والتعشيب الاصطناعي والمرافق العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى