[esi views ttl="1"]
arpo37

لبنان: هبوط "طيران الخليج" لعطل فني وليس لرصاصة طائشة

أكدت إدارة الطيران المدني اللبنانية ان الهبوط الاضطراري للطائرة التابعة لشركة طيران الخليج - "غالف إير"، جاء بسبب تعرض زجاج قمرة القيادة الأيمن إلى كسر ناتج عن عطل فني، نافيةً نفياً قاطعاً المعلومات التي نشرت حول اصابة الطائرة برصاصة طائشة من الاراضي اللبنانية.

فقد اصدرت ادارة الطيران المدني بياناً أمس قالت فيه "أوردت بعض الصحف المحلية اليوم (أمس) خبراً نسب إلى مصادر أمنية مفاده "ان طائرة تابعة لشركة طيران الخليج - "غالف إير" - التي كانت تعبر مساء أمس (مساء اول من أمس) في الاجواء اللبنانية في طريقها من أثينا إلى البحرين أصيبت برصاصة طائشة نتيجة إشكال أمني كان حاصلاً في منطقة الاوزاعي". وشدد البيان على أن "هذا الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلاً ولا أساس له على الاطلاق"، واكد إن "قائد طائرة "طيران الخليج" كان قد طلب من برج المراقبة في مطار رفيق الحريري الدولي في الـ9،12 مساء الهبوط الاضطراري في مطار بيروت، وهو كان على علو 39 الف قدم، نتيجة تعرض زجاج قمرة القيادة الايمن إلى كسر ناتج عن عطل فني، وبالتالي إنخفاض الاوكسجين داخل الطائرة، مما يحتم عليه الهبوط الاضطراري في المطار".

وتابع "على الفور إتخذت كل الاجراءات والتدابير اللازمة من قبل موظفي الملاحة الجوية والمراقبين الجويين ورئاسة مطار رفيق الحريري الدولي، حيث هبطت الطائرة بسلام وأمان في الـ9،34 مساء على المدرج المطار الغربي، وانزل ركاب الطائرة وطاقمها دون تعرض اي منهم لاي أذى"، مشيراً إلى ان إدارة المطارة وإدارة شركة طيران الخليج عملتا على تقديم أفضل الخدمات للركاب بعد تم تأمين طائرة اخرى أقلتهم إلى المنامة صباح اليوم (أمس)".

وأوضح البيان "ان كل الطيران العابر في اجواء لبنان بما فيه هذه الطائرة يسلك خط العبور الدولي من خلال قبرص مروراً بشمال لبنان نحو شمال سوريا، وبالتالي لا يعبر أساساً فوق العاصمة بيروت ويكون على إرتفاعات شاهقة. مع العلم أن قائد هذه الطائرة طلب الاذن بالهبوط في مطار بيروت وهو لا يزال خارج الاجواء اللبنانية، الا إنه إختار مطار بيروت لسبب الثقة الدولية بالمطار من حيث إمكاناته الفنية وسرعة تقديم الخدمات للركاب وتأمينهم من لبنان إلى الوجهة المقصودة بشكل سريع وفعال".

زر الذهاب إلى الأعلى