[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصر وأرتيريا تفرجان عن 41 صيادا يمنيا

أفرجت السلطات المصرية أمس الأربعاء عن عشرين صياداً يمنياً سبق وأن قامت باحتجازهم مع قاربهم منذ قرابة شهر.

وقال سفير اليمن لدى مصر الدكتور عبد الولي الشميري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن عملية الإفراج عن الصيادين اليمنيين المحتجزين جاءت بعد أن بذلت السفارة اليمنية بالقاهرة قصارى الجهود لدى وزارة الخارجية المصرية والجهات المعنية الأخرى في مصر.
وأضاف: إن الجهات المعنية المصرية تجاوبت مع قضية الصيادين بدرجة عالية من العناية والاهتمام تعكس عمق ومتانة العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط بين القيادتين السياسيتين والبلدين والشعبين الشقيقين.
ولفت إلى أن الصيادين اليمنيين المفرج عنهم غادروا القاهرة اليوم عائدين إلى أرض الوطن.

من جهة اخرى وصل إلى ميناء الإصطياد بمحافظة الحديدة 21 صياداً يمنياً كانت السلطات الاريترية قد احتجزتهم مع 3 قوارب صيد كانوا على متنها أثناء وجودهم في المياه الدولية خلال الأيام القليلة الماضية.
وقال الصيادون المفرج عنهم لمركز الإعلام الأمني أن الاريتريين اعترضوا قواربهم في منطقة المياه الدولية واقتادوهم تحت قوة السلاح إلى منطقة مقيدح الاريترية حيث قاموا بمصادرة قواربهم مع محتوياتها.

و اشار الصيادين ان السلطات الارتيرية رحلتهم على احد قورب الصيد التابع لهم ، بينما احتجزت السلطات الارتيرية قاربان اخران .
الجدير بالإشارة أن قيادة وزارة الداخلية كانت قد طلبت من وزارة الخارجية اليمنية مناقشة القرصنة المتكررة من قبل الاريتريين على قوارب الصيد اليمنية, وطالبتها بحل هذه المشكلة عبر القنوات الدبلوماسية مع الجانب الاريتري لوضع حد للاعتداءات على قوارب الصيد اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى