[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الداخلية اليمنية: السيارة المستخدمة في الهجوم على الأمن بشبوة قدمت من السعودية

عممت وزارة الداخلية اليمنية اوصاف السيارة التي استخدمت امس في شن هجوم مسلح في محافظة شبوة وسط اليمن على دورية امنية و ادى إلى مقتل سته جنود تابعين للأمن المركزي كانوا على متن طقم عسكري..

وذكرت الوزارة في تصريحات نقلها مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة ان السيارة هي نوع هايلوكس غمارتين لون أبيض تحمل لوحة سعودية برقم 659 أث-ص.

وأوضحت الوزارة أن السيارة التي عممت عنها دخلت إلى الأراضي اليمنية في الـ5 من شهر يوليو الجاري عبر منفذ الوديعة وهي تابعه لمواطن سعودي أسمه أحمد صالح حديج الهمامي جرى إدراج أسمه في القائمة السوداء بإعتبارة مطلوباً لأمن محافظة شبوة في جريمة قتل الجنود الستة من أفراد الأمن المركزي .

وقالت الداخلية إنها عممت أسم المتهم السعودي مع سيارته الهايلوكس التي استخدمت في إرتكاب الجريمة على الأجهزة الأمنية في مختلف المحافظات وفي المنافذ الجوية والبحرية والبرية اليمنية ، ووجهت بإلقاء القبض على المتهم السعودي أينما وجد وعلى السيارة ومن يتواجد على متنها من أشخاص .

وكان هجوم امس قد اسفر عن مقتل سته جنود من فرع الامن المركزي في المحافظة، ولم تتبنى اي جهة العملية ، فيما اشارت مصادر امنية امس انه يحمل بجلاء بصمات القاعدة .

زر الذهاب إلى الأعلى