[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

في تسجيل على الانترنت.. الظواهري يندد بفرنسا وعلماء اليمن

أفاد تسجيل صوتي بث على الانترنت يوم الثلاثاء بأن أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ندد بمسعى فرنسا لحظر النقاب وحث علماء اليمن على الدعوة إلى الجهاد ضد ما اعتبره تدخلا أمريكيا في اليمن.

وقال الظواهري في التسجيل الصوتي ان القانون الذي أقره البرلمان الفرنسي والذي يقضي بتغريم من يرتدين النقاب في الاماكن العامة "محاربة للاسلام".

واضاف "ان حرية الغرب هي حريته في الكفر والتحلل ومحاربة الاسلام... وليست حرية المسلم في أن يلتزم بدينه." وأضاف "لا تستطيع فرنسا بكل قوتها وجبروتها أن تمس غطاء رأس راهبة لكنها تعتدي على كل مسلمة منقبة."

ومن شأن القانون الجديد الذي ينتظر اقرار أعلى هيئة دستورية في البلاد واعتماده من مجلس الشيوخ قبل أن يدخل حيز التنفيذ فرنسا الدولة الاوروبية الثانية بعد بلجيكا التي تجرم ارتداء النقاب.

وأفتى اثنان من الدعاة في السعودية بأن للمسلمة التي ترى وجوب ارتداء النقاب ألا ترتديه في فرنسا ان كانت هناك بغرض الدراسة أوالعلاج أو مقيمة اقامة دائمة لكن لا يجوز لها الذهاب إلى هناك للسياحة.

وسخر الظواهري في ثاني رسالة له تبث في مواقع اسلامية على الانترنت هذا الشهر من علماء الدين اليمنيين الذين قال انهم وعدوا بالجهاد ضد الولايات المتحدة اذا تدخلت في اليمن لكنهم تجاهلوا علامات على أن الحكومة اليمنية تتعاون مع القوات الأمريكية.

وتساءل الظواهري في اشارة إلى طلب منظمة العفو الدولية من واشنطن توضيح دورها في اليمن "هل أضحت منظمة العفو الدولية أكثر حرصا وغيرة على أهل اليمن منهم.."

وأصدرت منظمة العفو الدولية في يونيو حزيران تقريرا تشير فيه إلى احتمال أن الولايات المتحدة تقوم بدور في اليمن بعد نشر صور أظهرت بقايا زعم أنها لصواريخ وقنابل عنقودية أمريكية استخدمت في هجوم في جنوب اليمن.

وقال الظواهري "وماذا ينتظرون حتى يعلنوا الجهاد.. أن تسقط الصواريخ فوق رؤوسهم وتتصيدهم حتى يعرفوا ان أمريكا قد تدخلت في اليمن.. أم أن يطوف الجنود الأمريكان بدباباتهم في شوارع صنعاء حتى يعلنوا الجهاد ضدهم.."

ويعتقد أن الظواهري مختبئ في منطقة جبلية قرب الحدود بين أفغانستان وباكستان.

زر الذهاب إلى الأعلى