[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

وفد مؤسسة الشيخ عيد القطرية يكرم 600 يتيم في اليمن

كرمت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية القطرية بالتعاون مع مؤسسة الرشد الخيرية في اليمن، السبت 7 أغسطس الجاري، 600 يتيم ويتيمة بمدينة البيضاء اليمنية، في حفل اختتام دورات الأيتام العلمية.

وفي حفل التكريم، قال المدير التنفيذي لمؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية الأستاذ علي بن عبدالله السويدي إن المؤسسة تكفل حتى الآن أكثر من ثلاثة آلاف يتيم في اليمن، مشيراً إلى أن هذا البلد يحظى باهتمام خاص لدى مؤسسة الشيخ عيد القطرية، التي أعطت منذ تأسيسها في عام 1996م الأولوية للمشاريع الخيرية في هذا البلد.

ولفت السويدي إلى مستوى العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين ودور هذه العلاقة في إعطاء الأولوية لتنفيذ المشاريع الخيرية في اليمن، مضيفاً بأنه خلال السنوات الأخيرة الماضية شيدت مؤسسة الشيخ عيد آل ثاني مئات المدارس والمساجد والمستشفيات في مختلف المحافظات اليمنية، كما تبنت العديد من المشاريع الاجتماعية والتنموية، بما في ذلك مشاريع حفر آبار مياه الشرب، والحملات الإغاثية للنازحين من حرب صعدة وضحايا الكوراث الطبيعية، وإغاثة اللاجئين الأفارقة، فضلاً عن مشاريع الزواج الاجتماعي وكفالة الأيتام، وغيرها من المشاريع الخيرية.

وحضر الحفل عدد من المسؤولين اليمنيين، بينهم رئيس جامعة البيضاء الدكتور سيلان العرامي ووكيل المحافظة صالح احمد الرصاص، فيما ألقى أمين عام مؤسسة الرشد الخيرية الشيخ عبدالوهاب الحميقاني كلمة تطرق فيها إلى فضل رعاية وكفالة الأيتام والاهتمام بتعليمهم في العلوم الدينية والتنموية ليسهموا بصورة فاعلة في المجتمع مستقبلاً.

وتطرق الحميقاني إلى الأنشطة التي تقدمها المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة الشيخ عيد ال ثاني القطرية في رعاية الأيتام وصرف مرتب شهري وكسوة العيد والحقيبة المدرسية والأضحية بمبلغ سنوي يصل إلى 200 مليون ريال يمني.

من جانبه، أشاد امين عام محلي البيضاء ناصر الخضر حسين السوادي بالمشاريع التي تقوم بها مؤسسة الشيخ عيد آل ثاني في الجانب التنموي والخيري في البلدان العربية عامة، واليمن خاصة، منوهاً بالجهود الخيرة التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني إلى جانب الجهد الرسمي في مد يد العون للأيتام وإقامة المشاريع الخدمية والتنموية.

كما لفت السوادي إلى أهمية رعاية الشباب وغرس المفاهيم الدينية والوطنية في نفوسهم ونبذ ثقافة العنصرية والطائفية, مشيدا بدور مؤسسة الشيخ عيد آل ثاني ومؤسسة الرشد الخيرية في تقديم الخدمات الإنسانية وجهودهما النيرة في كفالة الأيتام بالمحافظة.

وخلال الحفل، تحدث مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة أحمد يحيى القشار عن الدور المنوط الذي حثَّ عليه ديننا الإسلامي بكفالة اليتيم وإدخال الفرحة في قلوبهم، لافتاً إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اعتمدت تنفيذ مبنى دار الأيتام في المحافظة في خطتها للعام القادم 2010م أسوة بالمحافظات الأخرى في إطار المشاريع التي تهتم بالأيتام بحسب كلمته.

يشار إلى أن الحفل تخللته قصائد شعرية ووصلات إنشادية قدمتها عدد من اليتيمات عبّرن من خلالها عن الفرحة بتكريمهن، كما قام المسؤولون المحليون والوفد القطري بتكريم الأوائل من الأيتام واليتيمات المشاركين في الدورات العلمية ومنحهم الجوائز والشهادات التقديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى