[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نجاة ضابط وقتلى وجرحى أغلبهم جنود في أبين ولحج والضالع

أفادت مصادر أمنية ومحلية مختلفة في محافظات أبين ، لحج ، الضالع.. بجنوبي اليمن بإصابة عدداً من رجال الأمن والمسؤولين الأمنيين في مواجهات مع مسلحين يعتقد أنهم من عناصر الحراك الجنوبي فيما نجا مسؤول أمني من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة زرعت بسيارته في الضالع..

وفي حين ذكرت مصادر صحفية أن جنديين قتلا في مديرية لودر، قالت مصادر أخرى أن اشتباكات وقعت في جعار وأدت إلى إصابة 5 جنود بجروح خطيرة.. ونسبت وكالة رويترز إلى مسؤولين أمنين ان خمسة من رجال الشرطة اصيبوا بجروح خطيرة في جنوب اليمن عندما ألقى عليهم مهاجم يستقل دراجة نارية قنبلة يدوية.. وأفاد موقع "المصدر أون لاين" بمقتل جنديين في اشتباكات وقعت في في مديرية لودر بذات المدينة.

وقالت مصادر رسمية أن العقيد عبدالخالق شايع مدير البحث الجنائي بمحافظة الضالع جنوبي اليمن نجا من محاولة اغتيال استهدفت سيارته بعبوة ناسفة بعد عصر اليوم الخميس. موضحة أن العبوة الناسفة انفجرت داخل سيارة المسئول الامني وسط مدينة الضالع جوار محلات الصيفي للصرافة بعد انتقال العقيد شايع بسيارته من جوار سوق الحديقة بمدينة الضالع .

وتأتي هذه العملية في ظل سلسلة هجمات استهدفت مسؤولين أمنين ومقارات الأمن في مدن جنوبي اليمن وهو ما يضع العديد من علامات الاستفهام حول العملية، حيث اغتيل الاسبوع المنصر 3 ضباط على الأقل..

وفي محافظة لحج جنوبي اليمن أيضاً، قال مصدر أمني في محافظة لحج جنوبي اليمن أن مسلحاً "انفصاليا" أقدم الخميس على قتل امرأة وأصاب ثلاثة من رجال الأمن اثنا عملية محاولة رجال الأمن القبض عليه في منطقة العفار مديرية يهر محافظة لحج.

وقال المصدر في تصريح لموقع وزارة الدفاع اليمنية "26سبتمبرنت" ان رجال الامن حاولوا القبض على المطلوب أمنيا "جميل علي سيف" بتهمة ارتكاب جريمة قتل مواطن من ابناء محافظة اب ويدعي "مهيوب سعيد علي " الا ان المتهم قاوم رجال الامن باطلاق الرصاص مما ادى إلى مقتل امرأة واصابة نائب مدير امن مديرية يهر العقيد خالد عبد الكريم مجلي ومدير البحث الجنائي صالح قائد عبد الله و الجندي باسم محمد عبد الله.

وأوضح المصدر ان رجال الأمن أحجموا عن إطلاق النار خوفا على حياة المواطنين الذين كانوا قريبين من مسرح الحادث وان المتهم باشر بإطلاق النار بشكل عشوائي والفرار مما أدى إلى مقتل المرأة التي كانت على سيارة هيلوكس مع عائلتها المتجهة إلى عدن.

وأشار المصدر إلى إن الإصابة التي تعرض لها العقيد خالد عبد الكريم مجلي ومدير البحث الجنائي صالح قائد عبد الله إصابات طفيفة وان الجندي باسم محمد عبد الله كانت إصابته بالكتف ونقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى